بسم الله الرحمن الرحيم .


احبابي في الله متتبعي مدونة العلم قوة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .


كوننا جميعا نستخدم الانترنت على حواسيبنا المحمولة و المكتبية نحن دائما بحاجة الى متصفح أنيق و خفيف يسهل علينا عملية تصفح المواقع و غيرها من الأمور الآخرى .


لذلك اردت ان اشارك معكم من خلال موضوعنا هذا متصفح رائع للغاية و رهيب يغنيك عن كافة المتصفحات الآخرى بفضل الميزات الموجودة فيه .


المتصفح الذي أقدمه لكم اليوم يدعى " UC Browser " وكما ذكرنا فهو برنامج مميز للغاية و لابد من وجوده في حاسوبك لأنه يعد من البرامج الضرورية للغاية و التي تسهل عليك عملك و تعطيك نتائج أفضل .


   بعض مميزات المتصفح :  

* سرعة تصفح عالية للغاية .

* سهولة في الاستخدام مع قالب مميز و منظم بشكل احترافي .

* واجهة مميزة للغاية مع اشهر المواقع و يمكنك تغيرها .

* اداة تحميل مميزة تغنيك عن برامج التحميل المشهورة .

* تعدد اللغات .

* اضافة Ad-Block لايقاف الاعلانات .


الآن لم يتبقى لك سوى تحميل البرنامج و تجربته و لتحميله من الموقع الرسمي اضغط هنا , وطبعا طريقة التحميل سهلة و موضحة في الصورة و بعد ذلك يتبقى عليك بعد التحميل سوى تثبيث او تسطيب البرنامج بطريقة الاعتيادية و المعروفة و هو يحتاج الى أنترنت أثناء تثبيثه لتحميل بعض الملفات المهمة لتشغيله .


طبعا البرنامج متوافق مع جميع أنظمة التشغيل : Xp - Win 7 - Win 8 -Win 8.1 - Win 10 .


الآن نأتي الى الجزء الثاني من الموضوع و الذي يتعلق بطريقة حل مشاكل بطء هذا المتصفح و تهنجه , بسبب العديد من الأمور , لذلك سأقدم لك مجموعة من الخطوات اتبعها بعناية لحل مشاكل المتصفح نهائيا .


1- أولا اذا كنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح فالحل الأمثل أنك تقوم بحذفه نهائيا ثم تحميل و تثبيث النسخة الجديدة من المتصفح من الموقع الرسمي .


2- قم بحذف جميع الملفات المؤقتة و ملفات الكوكيز بطريقة السهلة كما هو موضح من خلال الصور , فعليك أولا فقط الذهاب الى History ثم اتبع خطوات الشرح بالصور :

    الخطوة الأولى :   


   ثم الخطوة الثانية :  




3- استخدام برنامج ccleaner الغني عن التعريف في حل جميع المشاكل المتعلقة بملفات الرجستري و تسريع المتصفحات والملفات الزائدة و المؤقتة .


4- خطوة مهمة لحل مشكلة بطء متصفح UC Browser تتمثل في اعادة اعدادات البرنامج الى وضعها الافتراضي و يتم ذلك عبر طريقة سهلة و بسيطة , فكل ما عليك فعله هو التوجه الى القائمة الجانبية في اليسار ثم بعد الضغط عليها تختار الخيار الأخير و الذي يتمثل في Other ثم بعدها تتبع الخطوات الموضحة في الصورة :




5- هذا هو الاحتمال الصعب حيث يمكن أن المشاكل التي تواجهك في المتصفح تعود الى اصابة جهازك بفيروسات و تروجونات خبيثة تأثر و تستهلك مكونات جهازك و خاصة الرام مما يؤدي الى بطء و تهنج البرامج و النظام بأكمله , لذلك أمامك طريقتين لحل ذلك , الأولى تتمثل في عمل فورمات للجهاز , الثانية تتمثل في البحث عن شروحات في جوجل و اليوتيوب عن طريقة ازالة الفيروسات و البرامج الخبيثة و تطبيقها على جهازك .


في الآخير أتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم و نال اعجابكم , لذلك لا تنسوا مشاركته لتعم الفائدة على الجميع و لا تبخلوا علينا بردودكم الطيبة , ودمتم في رعاية الله و حفظه وأمانه و السلام عليكم و رحمة الله .

By