طريقة مشاركة الفيديو والصور والموسيقى من الكمبيوتر للتليفزيون الذكي

اليوم وفي درس جديد عن عالم التليفزيونات الذكية Smart Tv's سنتعرف على الطريقة الصحيحة لمشاركة الملفات من اللابتوب أو الكمبيوتر المتصل بالواي فاي إلى التليفزيون الذكي Smart Tv من إل جي LG بتقنية DLNA وبرنامج Smart Share.

موضوعنا اليوم سيتم تقسيمه إلى 5 أقسام هي:
أولاً: كيف أعلم أن التليفزيون واللابتوب يدعموا مشاركة الملفات معاً؟
ثانياً: ما فائدة هذه الفكرة؟
ثالثاً: إعداد التليفزيون لمشاركة ملفات الموسيقى والفيديو والصور إليه.
رابعاً: إعداد الكمبيوتر أو اللابتوب لمشاركة الملفات منه إلى التليفزيون الذكي.
خامساً: البدء بإستخدام تقنية مشاركة الملفات والإستمتاع بهذه التقنية.

فلنبدأ على بركة الله
مشاركة الملفات للتليفزيون الذكي LG
مشاركة الملفات للتليفزيون الذكي LG

أولاً: كيف تعلم أن التليفزيون الذكي يدعم تقنية مشاركة الملفات؟

بالنسبة للتليفزيون يجب أن يكون يكون داعماً لتقنية DLNA والتي تساعد على مشاركة الملفات من جهاز لأخر , كما إنه يجب ان يكون داعماً للإتصال الشبكي عن طريق الإتصال السلكي أو اللاسلكي واي فاي .. ولكن اليوم سنتحدث عن الواي فاي فقط .. نظراً لأن الإتصال الشبكي السلكي له طريقة وبرنامج وتقنية أخرى للعمل عليه.

كيف تعلم أن اللابتوب او الكمبيوتر يدعم تقنية مشاركة الملفات مع التليفزيون الذكي؟
ببساطة .. أي كمبيوتر أو لابتوب به واي فاي ومواصفاته لا تقل عن 2 جيجابايت رام وويندوز 7 على الأقل سيكون بإمكانه العمل بكفاءة.

ملحوظة: تقنية مشاركة الملفات لا تشمل الكمبيوتر واللابتوب فقط .. بل أي أجهزة يمكنها العمل والإتصال بالواي فاي مثل الهواتف الذكية من الأندرويد وأبل وغيرها.

ثانياً: فائدة مشاركة الملفات من الكمبيوتر أو اللابتوب للتليفزيون الذكي

هل رغبت يوماً بمشاهدة فيلم عالي الجودة متاح على الكمبيوتر الخاص بك ولكن على التليفزيون؟ ماذا تفعل في هذه الحالة؟ من المؤكد إنك تضطر لنقله بإستخدام USB FlashDisk ولكن هذه الطريقة تأخذ الكثير من الوقت وخاصة لو كان الفيلم بحجم كبير وجودة مميزة .. وماذا بعد إنتهاء الفيلم؟ ترغب في غيره وغيره او حتى الإستماع لبعض الموسيقى .. بالطبع ستحتاج كل مرة لحذف الملفات من ذاكرة الفلاشة وإعادة نسخ الملفات الجديدة المطلوبة عليها وكذلك حتى الصور .. أما لو كان بإمكانك بمجرد فتح الكمبيوتر والتليفزيون أن تشاهد على التلفاز ما ترغب به من الكمبيوتر مباشرة ففي هذه الحالة لن تحتاج سوى لضغطات من الريموت كنترول بتليفزيونك الذكي والبدء بالإستمتاع ودون الحاجة لمغادرة أريكتك.

عيوب هذه التقنية: ستحتاج إلى الأجهزة التي تقوم بمشاركة الملفات منها ان تبقى في حالة عمل مستمر كلما رغبت بتشغيل أحد ملفاتها.

ثالثاً: طريقة إعدادا التليفزيون لمشاركة الصور والفيديوهات والموسيقى من الكمبيوتر أو اللابتوب إليه.

لن تحتاج إلى أي شئ بالنسبة للتليفزيون .. فقط قم بإعداد الكمبيوتر أو اللابتوب لمشاركة الملفات إليه.

رابعاً: طريقة إعداد اللابتوب لمشاركة الصور والفيديوهات والموسيقى إلى التليفزيون

قم بتحميل برنامج Smart Share من موقع LG الرسمي .. تفضل رابط التحميل المختصر من هنا .. وقم بتنصيب البرنامج بعد فك الضغط عنه.
حجم البرنامج تقريباً 180 ميجابايت.

أثناء تنصيب البرنامج سيطلب منك تحديد المجلد الذي ترغب بمشاركته مع التليفزيون .. عادة أقوم بتحديد مجلد الأفلام .. فقم أنت بتحديد ما ترغب به حتى لو كان جهاز الكمبيوتر بالكامل.

ملحوظة: المجلدات التي يصنعها الويندوز إفتراضياً داخل البارتيشن الذي عليه نظام التشغيل بأسماء Video Music Pictures تكون عادة مشاركة مع جميع الأجهزة التي على نفس الشبكة بالمنزل .. لذا ستجد أيضاً محتوياتها معروضة على جهاز التليفزيون.

خامساً: البدأ بإستخدام تقنية مشاركة الملفات من الكمبيوتر للتليفزيون 

قم بإتباع الخطوات الأتية:
1 - تشغيل الكمبيوتر.
2 - تشغيل التليفزيون.
3 - من جهاز التحكم عن بعد Remote Control الخاص بالتليفزيون قم بالضغط على الإعدادات.
4 - إضغط على Smart Share.
5 - قم بفتح مجلد All Folders.
6 - ستجد جميع المجلدات الخاصة بالكمبيوتر والتي قمت بمشاركتها أثناء تنصيب البرنامج.

يجب أن تكون الأجهزة التي تشارك ملفاتها إلى التليفزيون تعمل طوال الوقت .. فإذا قمت بإغلاقها ستختفي الملفات التي تشاركها من على شاشة جهاز التليفزيون.

نتمنى أن يكون موضوعنا المتواضع قد نال إعجابكم .. إنتظرونا قريباً وفيديو كامل للطريقة. وقريباً طريقة مشاركة الملفات من هواتف الأندرويد للتليفزيون الذكي LG Smart TV.
مع تحيات .. روميسيا للخدمات الإلكترونية
By