قامت شركة  مايكروسوفت بإعلان جديد عن حاسوب “سيرفس برو 4” Surface Pro 4 عبر قناتها علي اليوتيوب حيث سخرت بقوة من حاسب أبل الوحي “آيباد برو” iPad Pro  التي قامت بإعلان عنه في بداية هذا الشهر ، حيث كانت تقوم بإقناع متابعها أنه يمكن لحاسب اللوحي الخاص بها أن يحل مكان الحاسب الحقيقي.


وقد تحديث ابل في إعلانها لحاسب اللوحي الجديد الذي حصد تقييمات سلبية حيث كيف يمكن للمستخدم التفكير في بالحاسب ، ففي حال وجود لوحة مفاتيح وشاشة باللمس لكتابة عليها فيؤدي هذا إلي استغرب المستخدم  ماذا يمكن لحاسب أن يفعله أكثر من هذه الأمور ولكن قامت الشركة بإشارة من أن حاسبها اللوحي يمكن أن يفعل ما يفعله الحاسوب بل أكثر من ذلك.


وردت شركة مايكروسوفت عبر إعلان علي قناتها يوم امس ، حيث قامت بسخرية بقوة من حاسب “آيباد برو” iPad Pro
وقد  بدأت إعلانها بحديث يدور مابين المساعد الصوتي كورتانا الموجود على “سيرفس برو 4” Surface Pro 4 والمساعد الصوتي سيري الموجود على الحاسب اللوحي  “آيباد برو” iPad Pro .

في دور الحديث كل منهما فيظهر في الفيديو سؤال كورتانا إلي سيري ما هو سبب الاحتفال الذي تجريه ابل ، فتجيب  سيري بأنها تملك لوحة مفاتيح كما في كورتانا ، وذلك من وجهه نظر الافتخار أبل بلوحة المفاتيح واعتبارها جزء مهم من الحاسب اللوحي من وجهة نظر الشركة.




بعد هذا يدور الحديث أيضا حول قوة المعالج في حاسب  “سيرفس برو 4” Surface Pro 4 الذي يأتي بالمعالج أنتل  Core i7
وإمكانية تشغيل مختلف التطبيقات مثل حزمة أوفيس وغيرها من البرامج الشهيرة ويدور الحديث ايضا لوجود منفذ usb وغيرها من الإمكانيات ، حتي تقول سيري أن الاحتفالها ربما لم يكن فكرة جيدة.

 حيث أن القيام بالإعمال المكتبية  لا يمكن اعتماد فيها علي جهاز أيباد برو والتطبيقات التي تعمل عليه فقط، لأن هذه الأعمال يقوم بها أيضا الحاسب اللوحي أو الهاتف الذكي ، وكان هذا هو سبب إعلان مايكروسوفت أمس.
By