لقد أضحى اليوتوب من بين أكثر المواقع إستعمالا وإدمانا من طرف مختلف الشرائح الإجتماعية سواءا المستخدمة للهواتف أو الحواسيب أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى التي تتيح لك إمكانية الولوج إلى أي موقع إلكتروني ، فاحتلال الرتبة التانية عالميا لم يأتي عبتا ولكن اليوتوب تستحق لما تملكه من عدد الفيديوهات وإستخدامها اللامشروط من طرف الأغلبية وخصائص أخرى لا توجد في فيسبوك و تويتر ألا وهي الربح ، فالربح من اليوتوب أصبح شيء معروف في سنة 2016 ، وقد أصبح صناع المحتوى وكذا محبي الربح من الأنترنت يستغلون يوتوب للربح عن طريق إستثمار الفيديوهات وإرسال الأرباح إلى أدسنس ، وتختلف نسبة الربح والمبالغ المحققة من شخص إلى اخر حسب عدة عوامل ولعل أبرزها المشاهدات ، فبدون مشاهدات لن تستطيع تحقيق أرباح من وراء هذه الفيديوهات ، ومن المعروف أن النقرة على الإعلان تأتي من الزائر إدن الخلاصة بدون زوار لن تستطيع تحقيق أرباح ، وكلما كانت نسبة الزوار كبيرة كلما كانت الأرباح جيدة .
وهنا يأتي دور السيو فبدون سيو لن ترتقي بفيديوهاتك ولن تتسلق النتائج الأولى سواءا كان الأمر يخص يوتوب أو جووجل لأن الزوار تاتي بكثرة من جووجل ويوتوب وبالتالي وجب التركيز على السيو الداخلي والخارجي للفيديو ، وحتى تعطي تمار التطبيق أكلها يتوجب عليك التركيز كثيرا عند وضع الكلمات الدلالية والوصف الخاص بالفيديو والصورة المصغرة والعنوان الملفت للإنتباه والغير بعيد كل البعد عن محتوى الفيديو .
طبعا هذا هو موضوع حلقتنا لهذا اليوم والتي من خلالها سنتعرف عن إستراتيجية أعتبرها جد ناجحة سوف تمكنك من تحقيق نتائج جيدة في مشاهدات الفيديوهات عبر بعض التقنيات التي سنشرحها في الفيديو أسفله ، إدن كي لا أطيل الكلام أنتقل وإياك إلى الشرح بالفيديو ، دمت بود وسلام .  

By