السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
من أهم مميزات نظام الأندرويد القدرة على تخصيص وتغيير شكل النظام , لكن للأسف معظم هذه التغييرات تحتاج توافر صلاحيات الرووت في الهاتف , لذلك سنشرح لكم في هذه المقالة طريقة تغيير لوحة الإشعارات للوحة الخاصة بنظام Lollipop بالإضافة إلى طريقة تغيير لون الشريط وفقا للتطبيق المفتوح وكل هذا بدون الحاجة لصلاحيات الرووت !!

– المتطلبات :
تطبيق : Material Status Bar Pro.
– الخطوات :
1- قم بفتح التطبيق وتفعيله , سيطلب منك التطبيق إعطاءه صلاحيات خاصة قم بالموافقة عليها وسيتوجه بك إلى إعدادات Accessibility قم باختيار التطبيق من قائمة التطبيقات وقم بتفعيله ثم قم بالعودة للتطبيق مرة أخرى.
Screenshot_2016-03-17-19-49-50
2- قم باختيار ثيم لشريط الشعارات من خيار Theme.
Screenshot_2016-03-17-19-50-07
3- قم بالتوجه لخيار Notification Panal الموجود بالقائمة الجانبية للتطبيق وقم بتفعيله , ثم قم بالعودة للصفحة السابقة وإلغاء تفعيل التطبيق ثم تفعيله مرة أخرى لتطبيق التغييرات وستلاحظ تغير شكل شريط الإشعارات بعدها.
4- يمكنك التعديل على شريط الإشعارات من خيار Customize بالقائمة الجانبية للتطبيق , كما يمكنك تفعيل نظام الإشعارات الخاص بنظام لوليبوب (Heads Up) من خيار Heads Up بالقائمة الجانبية للتطبيق.
Android-5.0-Dynamic-Settings-K-vs-L
6- سيقوم التطبيق بتغيير لون الشريط تلقائيا وفقا للتطبيق المفتوح , وفي حالة عدم تغير لون الشريط أو الرغبة في لون آخر قم بالآتي :
  • قم بالتقاط صورة للتطبيق المراد تغيير لون الشريط له (Screenshot).
  • قم بفتح التطبيق واختيار خيار Color picker وقم بفتح الصورة التي التقطتها.
  • قم بالضغط على اللون المراد تحويل الشريط إليه من الصورة ثم اضغط على Copy color لنسخ كود اللون.
  • قم بالعودة للصفحة الرئيسية للتطبيق واختيار خيار Per App Tinting وقم باختيار التطبيق الذي نسخت لونه , ثم قم بلصق الكود الخاص باللون ومن ثم الضغط على Set.
    Screenshot_2016-03-17-19-51-38
By