أثناء إستماعك لبعض الأغاني على هاتفك بنظام أندرويد ، تطمح أحيانا بأن تعرض كلمات الأغنية التي تستمع إليها، وخاصة إن كانت أغنية من الرتم السريع الذي يصعب التقاط كلماتها بمجرد الإستماع إليها.
تطبيق Musixmatch المميز والمتوفر لأجهزة أندرويد يتيح لك هذا الأمر بكل سهولة، وكل ما عليك متابعة هذه المقالة.

– طريقة الإستخدام :
  1. في البداية عليك تثبيت التطبيق منهنا.
  2. بعد تثبيت التطبيق , قم بعمل حساب خاص بك على التطبيق من خلال فيسبوك أو جوجل أو البريد الإلكتروني الخاص بك.
  3. كن متأكدا من أن الإنترنت يعمل (بعد إنشاء الحساب).
  4. بعد ذلك قم بفتح التطبيق ليقوم بعرض مقاطع الموسيقى والأغاني الموجودة ضمن جهازك , يمكنك الآن تشغيل أي أغنية من داخل التطبيق ليقوم بشكل تلقائي بعرض كلمات الأغنية في حال كانت متوفرة ضمن مخدماته.
  5. ستلاحظ أن كلمات الأغاني في معظم الأحيان تتحرك بوقتها الحقيقي مع المغني، وبالتالي سيكون من السهل جدا متابعة كلمات الأغنية.
  6. يتميز التطبيق بدعمه لعدة تطبيقات أخرى على أندرويد مثل تطبيق Play Music، بحيث يتم عرض الكلمات على نافذة صغيرة تطفو على الشاشة في حال تشغيل الأغاني من التطبيقات الأخرى المدعومة ,كما يدعم التطبيق إمكانية عرض كلمات الأغاني على شاشة القفل الخاصة بأجهزة أندرويد , ويتميز أيضا بدعمه للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد وير” Android Wear، بحيث يمكنك عرض كلمات الأغنية التي تستمع إليها بوقتها الحقيقي على ساعتك الذكية.
    7. في بعض الأحيان تظهر كلمات الأغنية دفعة واحدة دون أن تمشي مع الصوت في الوقت الحقيقي، وبإمكانك من خلال حسابك تنسيق وترتيب زمن الكلمات أو إضافة كلمات لأغنية غير موجودة , أما في أحيان أخرى قد لا يعرض لك التطبيق أي كلمات، وبالتالي فهو لم يتعرف على الأغنية التي قمت بتشغيلها، وهذا الأمر يحصل مع بعض الأغاني العربية القديمة أو غير المشهورة.
By