يبحث معضم المقبلين على امتحان الحصول على رخصة السياقة على الأنترنت عن مواقع وقنواة لتعلم قوانين السياقة والتحضير للإمتحان النهائي، ولهذا جئت لكم ب 5 قنوات لتعلم العديد من الدروس في هذا المجال.  

خمس قنوات يوتيوب لتعلم قوانين السياقة والتحضير للامتحان النهائي

القناة الأولى : CodeMaroc karim

قناة مغربية تجد فيها عدة سلسلات تحاكي بشكل كبير إمتحان رخصة السياقة، وكذلك يقدم صاحب القناة عدة نصائح للمقبلين على اجتياز الإمتحان، ويهتم بكل الدروس النظرية و يمكنك الإتصال بصاحب القناة عن طريق حسابه الفيسبوك المرفق في القناة ويمكنك طرح أسئلة مباشرة له.

القناة الثانية : Codimaroc

ستجد في هذه القناة شرح لمختلف إشارات المرور وكذلك تجد شرح مفصل للقوانين والغرامات التي تطبق عليك اثنا ارتكابك لمخالفة ما، وهناك ايضا عدة شروحات لمبادئ اشتغال السيارة. 


مدرس سياقة مغربي يطرح مجموعة من الفيديوهات حول دروس السياقة التطبيقية والنظرية ويمكنك الإستفادة منها عن طريق تطبيقها في أرض الواقع.

القناة الرابعة :  The Learner Driving Centre

قناة تابعة لأكاديمية تعليم السياقة في أمريكا، تجد فيها مختلف الدروس المهمة في مجال تعلم السياقة وبشكل تطبيقي ومباشر، قد تستفيد منها اذا كنت مهاجر بالديار الامريكية.

القناة الخامسة : La chaîne du Permis de conduire

بالإضافة الى القناة هناك موقع تابع لها من ابتكار أحد الشباب الفرنسيين من أصول مغاربية ويدعى منير، حيث تمكن من تطوير أكاديمية سياقة خاصة به فقط على شبكة الأنترنت و يقدم عدة دروس نظرية وتطبيقية في أرض الواقع حتى يجعلك تفهم أساسيات وطرق السياقة.
 
By