يعتبر الأندرويد Android أحدث نظام تشغيل مفتوح المصدر ينتشر الآن على نطاق واسع مع مستخدمى الأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Tablet فإذا كنت تمتلك موقعًا أو صفحة على الفيس بوك أو قناة على اليوتيوب أو حتى لم تكن تمتلك موقع وتريد إنشاء تطبيق لموقع مفضل لديك فمن السهل أن تصنع له تطبيق خاص  لمستخدمى الأندرويد بدون خبرة برمجية أو إستخدام الأكواد.

appsgeyser : موقع مجاني يمكنك انشاء العديد من التطبيقات كذلك يمكنك انشاء متصفح خاص بك .

  appmakr  : قم بالتسجيل بالموقع لانشاء تطبيقاتك فهو ايضاء مجاني ويمكنك انشاء تطبيقات ايفون كذلك يمكن إختيار الخلفيات وطرق العرض وإضافة الروابط الخاصة بالتطبيق بكل بساطة.

mobile.conduit يمكن من خلال هذه الخدمة إنشاء تطبيق لموقعك أو صفحة الفيس بوك وإضافة الروابط والصفحات وتنسيق كل صفحة كما يناسب التطبيق .

apps-builder : خدمة أخرى مجانية لتصميم تطبيقات الأندرويد تتميز بإمكانية تصميم واجهة تحتوى على العديد من الأدوات والأزرار للروابط التى تخص الموقع مثل المواقع الإجتماعية الفيس بوك،تويتر ،جوجل بلس ،يوتيوب ، إنسترجرام، أو روابط  Rss

  ibuildapp : 
من خلال هذا الموقع يمكن التحكم أكثر بتصميم تطبيق أندرويد ، فهو يوفر العديد من التصميمات للقوالب الجاهزة المجانية أو المدفوعة لشكل التطبيق على
الهاتف.

ملاحظة : لنشر التطبيق علئ غوغل بلاييجب ان تفتح حساب في جوجل بلاي مقابل $25 دولار حساب مدئ الحياة يمكنك نشر تطبيقات غير محدودة .
By