السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة متابعينا الاعزاء سوف نتطرق معكم الي ذكر افضل 5 تطبيقات تقوم بمساعدة المهندسين بطريقة رائعة في دراستهم وعملهم  بطريقة كبيرة ,تطبيقات رائعة يمكنها ان تفيدك بشكل كبير جدا في دراسة الهندسة او العمل في مجال الهندسة بكل سهولة.
من الموكد اننا قد درسنا من قبل او مازلنا ندرس حتي الان ونحن نعرف جيدا انة  يقابلنا مجموعه مشاكل ومعاضل حسابية تكون عائق امامنا في عملية الدراسة او العمل في المجال,ومن المعروف ايضا ان مجال الهندسة بكل اقسامها تاتي في المرحلة الثانية بعد الطب في صعوبة المواد الدراسية وصعوبة المجال الهندسي لانها تعتبر من كليات القمة في كل الدول في كل العالم ,يقوم المهندسون والمبرمجون بتصميم وفعل اشياء تسهل علينا حياتنا ولكن! اليس من حقهم ان يكون لهم اشياء تسهل عليهم حياتهم ,ولذالك لقد جلبنا لطلاب كليات الهندسة والمهندسين ايضا مجموعه تطبيقات رائعة ستجعل حياتهم اكثر سهولة وبساطة وستوفر هذة التطبيقات عليهم عناء حل المعادلات الرياضية وتصميم الاشياء واشياء اخري كثيرة سوف نتابعها في هذا الدرس.

 -التطبيق الاول

 Autocad 360

 Autocad 360

من منا لا يعرف برنامج اوتوكاد فهو يعتبر من اشهر البرامج التي تقوم بجعل الرسم الهندسي مهمة سله جدا ومحبوبة,يتيح لك نسخة الهاتف المحمول من برنامج الاوتوكاد القيام بتعديل ملفات DWG  من هاتفك او جهازك اللوحي.

لتحميل التطبيق:للاندرويد-IOS- ويندوز فون.

-التطبيق الثاني

MathPix Problem Solver

MathPix Problem Solver

يعتبر هذا التطبيق من اروع التطبيقات التي ستجدها في حياتك واكثرهم استفادة فهو يستحق لقب ملك التطبيقات عن جدارة هذا التطبيق يفعل المستحيل تقريبا فهو يقوم بحل المعادلات الرياضية التي تعتبر من اكبر المشاكل التي تواجة الانسان في حياتة سواء دراسة او عمل فهذا التطبيق يقوم بحل هذة المعادلات بكل سهولة يكفي فقط ان تقوم بتصوير المعادلة الرياضية وهو يتكفل بالباقي ويدعم ايضا قراءة خط اليد والرموز الرياضية الغير واضح بكل سهولة وبعد الانتهاء من الحل سوف يظهر امامك الحل في نفس الصورة فهو برنامج ذكي جدا.

لتحميل التطبيق:IOS - وسيتم اتاحتة قريبا للاندرويد.



-التطبيق الثالث

Engineering Professional

Engineering Professional

تطبيق رائع يستخدم في تحويل صيغ الوحدات الكيميائية والمتعلقة بكافة اقسام الهندسة سواء كهرباء -مدنية - ميكانيكية ويوجد بة اكثر من 600 وحدة تحويل,ويساعدك ايضا علي حل معظم المعادلات الرياضية المعقدة بكل سهولة.

لتحميل التطبيق

IOS وثمنة 12$

-التطبيق الرابع

Engineering Cookbook

Engineering Cookbook

 يعتبر هذا التطبيق مرجعا مهما للمهندسين الميكانيكين ,فهو يقوم بتقديم الكثير من المعلومات المتعلقة بهذا التخصص مثل : التبريد والتسخين  ومبادئ الاصوات والاهتزاز ومعدلات التهوية ويقوم بتصميم الصيغ وعوامل التحويل.

لتحميل التطبيق: للاندرويد. 

-التطبيق الخامس 

iCircuit

 

iCircuit

يستخدم هذا التطبيق الرائع في رسم الدورات الكهربية ويقوم بااضافة وظائف وخواص معينة لهذة الدورات ومن ثم اختبارها  وايضا يقوم بفحص الفولت واكتشاف المشاكل واصلاحها بكل سهولة. 
لتحميل التطبيق:10$ علي IOS-و 4$ علي الاندرويد-و 3$ علي الويندوز فون.

والي هنا اصدقائي نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم نرجو اذا اعجبك الموضوع مشاركتة لتعم الفائدة.

قدومكم اسعدنا

By