الفصل الثالث
بعد عزلة دامت اسبوعين كان مفروضا علي فيها الا اخرج من المنزل وايضا لا يدخل الي احدا لزيارتي عدا والدتي ووالدي وكانا يتناوبان الجلسة معي ويسألاني بفضول .. تحس شي؟؟!!تشوف شي؟؟!!!انت اذا نمت تشوف كوابيس ؟؟!!!وكانت كل اجاباتي بالنفي .. متبوعة بالسؤال الملحّ الذي لم اجد له جوابا ..محمد صار فيه شي؟؟!!!وبعد خروجي من عزلتي وفي تلك الليلة الكريهة صنع والدي وليمة بمناسبة سلامتي دعا فيها جلّ رجال قريتنا ...وفرحت كثيرا حينما رأيت والد محمد وسألته بلهفه حين رأيته يدلف من باب منزلنا وين محمد؟؟!!!فأشاح بوجهه عني ومضى ولم يكلمني!!!وحينما تكامل عقد شيوخ قريتنا ورجالها ذهبت خلسة الى ابن عم محمد وهو يدرس الصف الثاني متوسط وسألته وين محمد ياسعد؟؟!!فقال لي بعد برهة صمت قصيرة.. محمد قتله حمدان!!!!!صمت وبحلقت جيدا لأتفحص ملامح سعد.. هل هو يمازحني ام هو يتحدث الواقع المرّ!!!!سعد اسألك بالله فين محمد؟؟!!!يا اخي قلت لك قتله حمدان الله يلعنك انت واياه!!!انا!!! ليش انا..سعد تحدث بلهجة صارمه .. انت السبب في ولد عمي انت اللي خذيته لصندقة حمدان وقتله الثعبان اللي ارسله حمدان..هنا رأيت الدنيا تموج في عيني ..وقلت لسعد بنبرة التحدي انا جيت ابغى اساعد محمد واسحبه بس انه عيا لا يمشي..وقطع علينا ذلك الحوار صوت والدي وهو يناديني تعال ياولد سلم على جدك ..ذهبت وانا لا ادري هل انا عيش واقعا ام انا في كابوس مفزعارتميت في حضن جدي وبكيت وكنت احبه كثيراقال بسم الله عليك ياولدي قلت ياجد محمد قتله حمدان الله يلعن حمدان ...فوضع جدي يده على فمي وضمه بقوه ونظرت اليه واذا هو ينظر الى الباب ورفعت رأسي واذا حمدان الكريه البغيض يدخل وهو مبتسم ابتسامة صفراء ويقف من في المجلس احتراما لذلك القاتل اللعين ..خرجت وانا اصرخ يمه يمه يمه يمه يمه وذهبت الى قسم النساء وهناك وجدت امي تبكي مع ام محمد صديقي وابتدات ليلة الحزن..علمت بعد ذلك بسنوات ان حمدان هو فعلا لديه ثعبان حارس لصندقته وان محمد ليس اول ضحاياه بل هو الثانيوان الاول كان عاملا من الجنسية الاثيوبية حاول سرقة صندقة حمدان ظنا منه ان حمدان من بني البشر...وعلمت بعد ذلك ان حمدان جاء في تلك الليله لكي يرسل تحذيرا لوالدي وجماعتنا من انهم لو تحدثوا لاحد عن ماصار فسوف يرحل من القرية ولكن سوف يقتل من كل بيت صبي بسن محمد....عشنا في قريتنا بسلاسه وهدوء تناسيت محمد وان كنت لم ولن انساه ماحييت..كان حمدان اذا رأني ينظر الي وتعلو وجهه ابتسامة المكر .. وانا يعتريني نوبة من الخوف الممزوج بالفضول من انت ياحمدان ولماذا كل هذا ياحمدان؟؟!!انتقلت للمرحلة الثانوية وكانت بعيدة عن قريتنا ...وتجرات مره وسألت مدرس الدين حينما شرح لنا درس عن السحر فقلت يا استاذ الساحر يقدر يقتل الانسان؟؟!!قال الاستاذ لا ياولدي الساحر فقط يؤذي ولايقتل؟؟!!!تبادر الى ذهني محمد هل يعني هذا ان حمدان اّذاه ام قتله؟؟؟!!!قلت يا استاذ بس عندنا شايب اسمه حمدان يقتل الناس!!!فضحك زملائي في الفصل وتوهمو انني اكذب والمعلم قال يعني لازم تمشي كلامك انت نقول لك الساحر مايقدر يقتل!!!بعد خروج المعلم جاء الي احد الطلاب وقال يا اخي انت ماتبغى تفتك شر حمدان؟؟!!!المدرس والطلاب مايعرفونه يا اخي فكنا منه الله يرحم والديك!!!كبرت واصبحت الان في ثالث ثانوي..وخرجت في يوم بارد شديد البروده مكفهر ملىء بالغيوم ...خرجت لأبحث عن كشافي فقد نسيته بجوار المسجد ..خرجت وفي الطريق قابلني حمدان ..تفأجات.. تلعثمت .. ارتبكت .. تشجعت .. ثم سلمت ..السلام عليكم .. كيفك ياعم حمدان؟؟!!حمدان/ عليكم السلام هلا بمن اختاره حبريت!!!!!!سكت لم استطع ان اترجم هذه العباره ..فقلت تجاوزا الله يسلمك..قال ياولدي حبريت يسلم عليك ويقول تراك منا وفينا ...قلت من هو حبريت...قال بيجيك يسلم عليك ذا الليل!!!ودوّى صوت رعد يصم الاذان وحمدان يضحك بصوت عالي ويقولالخوف عقّار الرجال وانا عمك ...خفت كثيرا من هذا الاسلوبرجعت للبيت حاولت ان اخبر امي وابيلكن اذكر جيدا انهم حذروني من حمدان مرارا وتكرارا ..قلت حسنا سوف اغلق الابواب جيدا وحمدان وحبريت في حريقه ولن يجدوا منفذا للبيت يدخلو منه ..صلينا العشاءرجعت للبيت وقررت ان انام مع والديّ بحجة ان عندي مذاكره واريد منهم ايقاظي منتصف الليل للمذاكره ...ونمت وياليتني مانمت
بعد عزلة دامت اسبوعين كان مفروضا علي فيها الا اخرج من المنزل وايضا لا يدخل الي احدا لزيارتي عدا والدتي ووالدي وكانا يتناوبان الجلسة معي ويسألاني بفضول .. تحس شي؟؟!!تشوف شي؟؟!!!انت اذا نمت تشوف كوابيس ؟؟!!!وكانت كل اجاباتي بالنفي .. متبوعة بالسؤال الملحّ الذي لم اجد له جوابا ..محمد صار فيه شي؟؟!!!وبعد خروجي من عزلتي وفي تلك الليلة الكريهة صنع والدي وليمة بمناسبة سلامتي دعا فيها جلّ رجال قريتنا ...وفرحت كثيرا حينما رأيت والد محمد وسألته بلهفه حين رأيته يدلف من باب منزلنا وين محمد؟؟!!!فأشاح بوجهه عني ومضى ولم يكلمني!!!وحينما تكامل عقد شيوخ قريتنا ورجالها ذهبت خلسة الى ابن عم محمد وهو يدرس الصف الثاني متوسط وسألته وين محمد ياسعد؟؟!!فقال لي بعد برهة صمت قصيرة.. محمد قتله حمدان!!!!!صمت وبحلقت جيدا لأتفحص ملامح سعد.. هل هو يمازحني ام هو يتحدث الواقع المرّ!!!!سعد اسألك بالله فين محمد؟؟!!!يا اخي قلت لك قتله حمدان الله يلعنك انت واياه!!!انا!!! ليش انا..سعد تحدث بلهجة صارمه .. انت السبب في ولد عمي انت اللي خذيته لصندقة حمدان وقتله الثعبان اللي ارسله حمدان..هنا رأيت الدنيا تموج في عيني ..وقلت لسعد بنبرة التحدي انا جيت ابغى اساعد محمد واسحبه بس انه عيا لا يمشي..وقطع علينا ذلك الحوار صوت والدي وهو يناديني تعال ياولد سلم على جدك ..ذهبت وانا لا ادري هل انا عيش واقعا ام انا في كابوس مفزعارتميت في حضن جدي وبكيت وكنت احبه كثيراقال بسم الله عليك ياولدي قلت ياجد محمد قتله حمدان الله يلعن حمدان ...فوضع جدي يده على فمي وضمه بقوه ونظرت اليه واذا هو ينظر الى الباب ورفعت رأسي واذا حمدان الكريه البغيض يدخل وهو مبتسم ابتسامة صفراء ويقف من في المجلس احتراما لذلك القاتل اللعين ..خرجت وانا اصرخ يمه يمه يمه يمه يمه وذهبت الى قسم النساء وهناك وجدت امي تبكي مع ام محمد صديقي وابتدات ليلة الحزن..علمت بعد ذلك بسنوات ان حمدان هو فعلا لديه ثعبان حارس لصندقته وان محمد ليس اول ضحاياه بل هو الثانيوان الاول كان عاملا من الجنسية الاثيوبية حاول سرقة صندقة حمدان ظنا منه ان حمدان من بني البشر...وعلمت بعد ذلك ان حمدان جاء في تلك الليله لكي يرسل تحذيرا لوالدي وجماعتنا من انهم لو تحدثوا لاحد عن ماصار فسوف يرحل من القرية ولكن سوف يقتل من كل بيت صبي بسن محمد....عشنا في قريتنا بسلاسه وهدوء تناسيت محمد وان كنت لم ولن انساه ماحييت..كان حمدان اذا رأني ينظر الي وتعلو وجهه ابتسامة المكر .. وانا يعتريني نوبة من الخوف الممزوج بالفضول من انت ياحمدان ولماذا كل هذا ياحمدان؟؟!!انتقلت للمرحلة الثانوية وكانت بعيدة عن قريتنا ...وتجرات مره وسألت مدرس الدين حينما شرح لنا درس عن السحر فقلت يا استاذ الساحر يقدر يقتل الانسان؟؟!!قال الاستاذ لا ياولدي الساحر فقط يؤذي ولايقتل؟؟!!!تبادر الى ذهني محمد هل يعني هذا ان حمدان اّذاه ام قتله؟؟؟!!!قلت يا استاذ بس عندنا شايب اسمه حمدان يقتل الناس!!!فضحك زملائي في الفصل وتوهمو انني اكذب والمعلم قال يعني لازم تمشي كلامك انت نقول لك الساحر مايقدر يقتل!!!بعد خروج المعلم جاء الي احد الطلاب وقال يا اخي انت ماتبغى تفتك شر حمدان؟؟!!!المدرس والطلاب مايعرفونه يا اخي فكنا منه الله يرحم والديك!!!كبرت واصبحت الان في ثالث ثانوي..وخرجت في يوم بارد شديد البروده مكفهر ملىء بالغيوم ...خرجت لأبحث عن كشافي فقد نسيته بجوار المسجد ..خرجت وفي الطريق قابلني حمدان ..تفأجات.. تلعثمت .. ارتبكت .. تشجعت .. ثم سلمت ..السلام عليكم .. كيفك ياعم حمدان؟؟!!حمدان/ عليكم السلام هلا بمن اختاره حبريت!!!!!!سكت لم استطع ان اترجم هذه العباره ..فقلت تجاوزا الله يسلمك..قال ياولدي حبريت يسلم عليك ويقول تراك منا وفينا ...قلت من هو حبريت...قال بيجيك يسلم عليك ذا الليل!!!ودوّى صوت رعد يصم الاذان وحمدان يضحك بصوت عالي ويقولالخوف عقّار الرجال وانا عمك ...خفت كثيرا من هذا الاسلوبرجعت للبيت حاولت ان اخبر امي وابيلكن اذكر جيدا انهم حذروني من حمدان مرارا وتكرارا ..قلت حسنا سوف اغلق الابواب جيدا وحمدان وحبريت في حريقه ولن يجدوا منفذا للبيت يدخلو منه ..صلينا العشاءرجعت للبيت وقررت ان انام مع والديّ بحجة ان عندي مذاكره واريد منهم ايقاظي منتصف الليل للمذاكره ...ونمت وياليتني مانمت
By
glok
Similiar tagsقصص رعب