أعلنت جوجل اليوم عن خطط لقتل التطبيقات كروم ويندوز، ماك، ولينوكس في أوائل عام 2018. وملحقات كروم والمواضيع لن تتأثر، في حين سيستمر تطبيقات كروم للعيش في كروم OS.

تطبيقات Chrome هي تطبيقات الويب التي تعمل على متصفح جوجل. هناك نوعان: تطبيقات مستضافة (متوفر لأول مرة في ديسمبر كانون الاول 2010) تحتوي على ملف البيان واحد وتقتصر بسبب القيود الأمنية صفحة ويب، في حين أن التطبيقات حزم (المتاحة للمرة الأولى في سبتمبر 2013) لديها ميزات مشابهة لتطبيقات سطح المكتب الأصلي، ويمكن أن تتفاعل مع التخزين المحلي .

في ديسمبر 2015، إزالة جوجل مركز إخطارا من الكروم وفي يوليو 2016، ألغت شركة مشغل Chrome التطبيق من متصفح ويندوز، ماك، ولينوكس. بعد إجراء تطبيقات Chrome صعوبة الوصول إليها، وتقوم الشركة الآن تحول اهتمامها إلى التطبيقات نفسها.



وفيما يلي الجدول الزمني انتقاص:

لن يتم نشر حديثا تطبيقات كروم المتاحة لويندوز، ماك، ومستخدمي لينكس (عندما تقدم مطوري التطبيقات إلى سوق Chrome الإلكتروني، وسوف تظهر فقط للكروم OS): أواخر 2016. ستبقى تطبيقات كروم القائمة المتاحة كما هي اليوم، ويمكن للمطورين مواصلة تحديثها.
النصف الثاني من 2017: إن سوق Chrome الإلكتروني لم تعد تظهر تطبيقات كروم على ويندوز، ماك، ولينوكس.
أوائل عام 2018 والتطبيقات كروم يتم تحميل ويندوز، ماك، ولينوكس.
"سيخضع لسلسلة من التغييرات واجهة المستخدم للتأكيد على التمديدات والمواضيع" وقال متحدث باسم جوجل VentureBeat خلال الأشهر القليلة المقبلة، وسوق Chrome الإلكتروني. نظرا لأنه لن تطفو على السطح تطبيقات Chrome على ويندوز، ماك، لينكس ولا، فمن المنطقي أن إعطاء مخزن نظرة جديدة ويشعر.


إذن، لماذا جوجل كروم قتل تطبيقات حالا الآن؟ ويبدو أن هناك سببين رئيسيين.

وقد حصلت الأولى، تطبيقات الويب أكثر قوة على مر السنين، كما يشرح جوجل:

لفترة من الوقت كانت هناك بعض التجارب على شبكة الإنترنت لا يمكن أن توفر مثل العمل دون اتصال، وإرسال الإخطارات، وربط الأجهزة. أطلقنا تطبيقات Chrome قبل ثلاث سنوات إلى سد هذه الفجوة. ومنذ ذلك الحين ونحن نعمل مع المجتمع معايير الويب لتمكين عدد متزايد من هذه الحالات استخدام على شبكة الإنترنت. يمكن للمطورين استخدام واجهات برمجة التطبيقات الجديدة القوية مثل عامل الخدمة ودفع على شبكة الإنترنت لبناء تطبيقات الويب تقدمية قوية التي تعمل عبر متصفحات متعددة.
سألت جوجل لماذا يتم اختيار لبدء الاستنكار تطبيقات Chrome الآن وليس قبل ذلك.

"نريد أن ننتظر حتى جلبت الكثير من وظائف تطبيقات كروم على شبكة الإنترنت"، وقال متحدث باسم جوجل VentureBeat. "نحن نعلم أنه لا تزال هناك فجوات على منصة على شبكة الإنترنت وأن جميع وظائف تطبيقات لم تجر، ولكننا نعمل على ذلك وتريد أن تتعاون مع المطورين والمتصفحات الأخرى لتحديد ما هي واجهات برمجة التطبيقات الأكثر أهمية أننا يمكن أن تكون مضيفا ".

وثانيا، تطبيقات كروم ليست شعبية جدا:

اليوم، ما يقرب من 1 في المئة من مستخدمي ويندوز، ماك ولينكس تستخدم بنشاط كروم حزم التطبيقات، وتنفذ التطبيقات الأكثر استضافت بالفعل كما تطبيقات الويب العادية. الكروم على ويندوز، ماك، لينكس، وبالتالي سوف تكون إزالة الدعم لتطبيقات تعبئتها واستضافت على مدى العامين المقبلين.
انه لشيء رائع أن نرى غوغل إعطاء المطورين أكثر من 1.5 سنوات إلى الهجرة تطبيقات الخاصة بهم، ولكن هذا في الحقيقة الخبر السار الوحيد هنا إذا كنت استثمرت في المنصة. ليس كل التطبيقات كروم يمكن استدار بسهولة على شبكة الإنترنت، لذلك جوجل يسأل هؤلاء المطورين لمساعدة الشركة على تحديد أولويات واجهات برمجة التطبيقات الجديدة، وتعتبر بناء تمديد كروم، أو الانتقال إلى منصات مثل الإلكترون أو NW.js.

تطبيقات Chrome كلها ماتت
يظهر نظام التشغيل كروم قد يخرج سالما في إزالة التطبيقات الكروم، التطبيق قاذفة الكروم، والإخطارات التطبيق. وهذا أمر منطقي بالنظر إلى أن هذه بنيت كل نظام تشغيل Chrome في المقام الأول.

وجوجل وعود أن "تعزيزات إضافية إلى تطبيقات Chrome منصة" على الطريق. وفي الوقت نفسه، فإن الدول شركة "المطورون يمكن أن تستمر في بناء تطبيقات كروم (أو تطبيقات الروبوت) للكروم OS" ولكن "على ويندوز، ماك، ولينوكس، ونحن نشجع المطورين على الهجرة من تطبيقات Chrome على شبكة الإنترنت."

والمشكلة هي أن معظم المطورين الذين يقومون ببناء تطبيقات Chrome لا تستهدف فقط نظام التشغيل كروم أو مجرد ويندوز، ماك، ولينوكس. كان النداء الذي بناء التطبيق كروم شأنه أن يضمن أنه يعمل على نظام التشغيل كروم وكذلك كروم ويندوز، ماك، ولينوكس.

وهذا يثير بشكل طبيعي السؤال: لماذا بناء أو صيانة التطبيقات كروم بعد الآن؟ كانوا بالفعل لا تحظى بشعبية كبيرة، حتى عندما تكون متاحة عبر ويندوز، ماك، لينكس، و Chrome OS. ولكن الآن، مع ويندوز، ماك، لينكس وخارج الصورة، وكذلك مع جوجل لعب القادمة لنظام التشغيل كروم الشهر المقبل، انها الصعب بيعها بشكل لا يصدق للمطورين.

نريد أن نبني التطبيق الروبوت أو تمديد كروم؟ أذهب خلفها. ستعمل السابق على الروبوت وكروم OS في حين أن الأخيرة سوف تعمل على ويندوز، ماك، لينكس، و Chrome OS.

تطبيقات Chrome، ومع ذلك، سوف يكون قريبا شأنا كروم OS-فقط.

سؤالي الأخير إلى Google: لماذا مطور بناء تطبيقات نظام التشغيل كروم عندما يمكن فقط بناء التطبيق الروبوت التي تعمل على نظام التشغيل Chrome؟

وقال "نريد أن يترك للمطورين لبناء ما المنطقي بالنسبة لهم على أساس قاعدة المستخدمين وكومة تنميتها" وقال متحدث باسم جوجل VentureBeat.
By