من الممكن جدا انك قمت بتحميل على هاتفك اكثر لعبة انتشارا في وقت قصير جدا لا يتجاوز الاسبوع , اللعبة انتشرت قبل خروجها الرسمي في جميع البلدان , لعبة على الاندرويد قد تحطم ارقام قياسية في التحميل على متجر جوجل !!!؟

طريقة تخفيض استهلاك بيانات و بطارية الموبايل من لعبة pokemon go

 نعم هي لعية بوكيمون جو pokemon go التي تعرف زخم غير مسبوق من قبل الشباب المنهالين عليها بطريقة جنونية , عادي جدا نفس شيء يحصل مع كل منتوج جديد تخترعه الشركة اليابانية Nintendo , اعتبر نفسك محظوظ لانك لم تقضي ليالي في الشارع و سط طوابير انتضارا خروج منتوج من منتجاتها على الرصيف في الشتاء البارد ... احمد الله على ثبات العقل .
طريقة تخفيض استهلاك بيانات و بطارية الموبايل من لعبة pokemon go

المشكلة مع اللعبة انها تستهلك الكثير من طاقة البطارية و امكانيات هواتف الاندرويد او الايفون , هذا راجع لاتصالها المباشر مع google map و استعمالها GPS بدون انقطاع , الذي يمدها بالبيانات DATA لتحديد مكان تواجدك و ربط البيانات مع سيرفر اللعبة في كل وقت .

- توجد طريقة لتقيل و تخفيض من استهلاك البطارية و بيانات DATA الموبايل بما فيها الاتصال بالانترنت , لكي تستطيع الحفاظ على اشتغال هاتفك لمدة اطول و تستعمله في اللعب اكثر او في اشياء مفيدة حقا و هي الاتصال بالاهل و الاقارب " الدور الحقيقي للهاتف ^__^ "

اقراء ايضا
تحميل لعبة Pokemon Go على الموبايل اندرويد و الايفون 2016
تعلم البرمجة بلغة C للمبتدئين : 1 مقدمة و شرح المفاهيم الاولية
تحميل تطبيق ترو كولر Truecaller للاندرويد لمعرفة من يتصل بك

- لفعل ذالك ما عليك الا استعمال google map على mode offline في مدينتك او منطقتك , الطريقة فعالة و قد تصل نسبة رفع مدة دوام الباطارية  الى 35 % من ما هو عليه حال هاتفك الان اثناء تشغبل pokemon go .

اقراء ايضا
تحميل برنامج google earth اخر اصدار للويندوز بالمجان

طريقة العمل
- اولا قم بتشغيل google map على هاتف الاندرويد " الطريقة لا تختلف كثيرا على الايفون"  قم باختيار المكان الذي سوف تحفظه مدينتك او المنطقة التي تريدها , تستطيع الاستعانة بشريط البحث , بعدها تختار Save Map to use Offline الذي يظهر في اعدادات التطبيق , قد تظهر لك مختلفة من نسحة الى اخرى لا يهم الخاصية Save offline map متواجدة في جميع النسخات .

طريقة تخفيض استهلاك بيانات و بطارية الموبايل من لعبة pokemon go
- تختار المنطقة من علامة الزائد +

طريقة تخفيض استهلاك بيانات و بطارية الموبايل من لعبة pokemon go

- هنا يخبرك التطبيق بحجم الملف الذي سوف تحمله و المساحة المتوفر على الهاتف لكي لا تستهلك كل المكان او تتاكد من وجود المساحة اللازمة على الهاتف .

- فقط قد تمت العملية بنجاح بعد التحميل و لن تطر اللعبة بالاتصال مع جوجل ماب في البقعة الجغرافية التي اخترتها , ما يقلل بنسبة كبيرة استهلاك الطاقة و الانترنت .


By