اليوم سوف يكون موضوعنا لهذا اليوم هو طريقة تغيير العنوان الفيزيائى للحاسوب (الماك أدريس mac address) ولكن أولا سوف أقوم بتوضيح بعض المفاهيم والمعلومات المهمة التى ينبغى عليك معرفتها حول الماك أدريس.



  • ما هو الماك أدريس؟؟ من الأسم يعنى عنوان فيزيائى مثل عنوانك ولكن هو يكون عنوان ثابت ولا يتغير يدل على كارت الشبكة والفرق بينة وبين الأى بى أن الأى بى يتغير عند إغلاق الجهاز أو الروتر وأعادة فتحة ولكن الماك أدريس أو العنوان الفيزيائى فهو ثابت ولا يتغير بعد الأغلاق وهو مكون من  اثنا عشر رقما ثابتة ولا تتشابة مع اى كارت اخر فى اى جهاز فى العالم.
  • أسباب تغيير الماك أدريس؟؟ نقوم بتغيير الماك أدريس بالنسبة للأشخاص العاديين فى حالة حظر الجهاز من أحد المواقع واكثرها شهرة مواقع الدردشة أو من أجل الأتصال بشبكة تقوم بتحديد عناوين محددة من أجل الأتصال بها ،ولكن فى الطرف الأخر الأشخاص الذين يقومون بعمل أشياء على الأنترنت مثل الهاكر أو أى شئ خاطئ فلا يريد بطبيعة الحال أن يتم تعقبة لذلك يلجئ لهذا الأمر.
  • هل بالفعل يتم تغيير عنوان الماك أدريس؟؟ لا لأنة كما قلت عنوان ثابت يتم أضافتة عند التصنيع ولا يمكن تغييرة أبدا ولكن كل ما نقوم بعملة هو تزييف هذا الرقم بمعنى نظهر للمواقع ماك أدريس غير الموجود فى الحقيقة وبالتالى لا يمكن تعقبنا.


وينبغى أن تعرف أن لكل كارت فى الجهاز عنوان ماك خاص بة مثل كارت الواى فاى وكارت الشبكة العادى كل منها لة عنوان خاص بة ونحن فى هذة الحلقة سوف نشرح تغيير الmac address لكل منها كل ما أتمناه مشاركة الحلقة فرجة طيبة.


رابط برنامج MAC Address Changer

إلى هنا نكون قد إنتهينا لا تنسى تقديم تعليق لتعبر عن تجربتك لموضوع الحلقة وشكرا لكم

By