ما هى كثافة الكلمة المفتاحية ؟
تعنى معدل او عدد تكرار الكلمة المفتاحية اوKeyword density التى تستهدفها داخل المقال
و لنعتبر اننى استهدف كلمة " التسويق الالكترونى فى مصر " هنا انا استهدف كلمة التسويق الالكترونى لانها تعتبر الكلمة التى ستعود على بالنفع و لان الكلمة عليها نسبة
بحث عالية فى جوجل .
كيفية تحديد نسبة كثافة الكلمات المفتاحية داخل المقال |
كيف يمكننى حساب كثافة الكلمات المفتاحية داخل المقال ؟
لنفترض اننى قمت بكتابة مقال عن الـ سيو مكون من 500 كلمة و من ضمن المقال قمت بإضافة الكلمة المفتاحية 5 مرات .
إذا سأقوم بحساب كثافة الكلمة كما يلى : 5 ÷ 500 * 100 = 1%
لماذا يجب الاهتمام بكثافة الكلمات المفتاحية ؟
لانها من اهم العوامل فى تهيئة المواقع لمحركات البحث و مسك الكلمات فى جوجل
و لكن هناك بعض الامور التى يجب ان نضعها فى الاعتبار و هى .
اولا : ان قمت بإضافة كلمات مفتاحية قليلة داخل المقال قد لا ينتبه جوجل اليها او يعتبرها جيدة و تستحق ان تكون من اولى النتائج .
ثانيا : اذا قمت باضافة الكلمة المفتاحية بكثرة و بشكل غير طبيعى حينها سيعتبر جوجل ان المقالة ما هى الا حشو كلمات او spam .
اعلم ان الامور قد اختطلت عليك لكن لا تقلق تابع معى .:
ما هى افضل نسبة للكثافة ؟
لتحقيق اعلى فائدة من مقالات موقعك و جلب العديد من الزوار يجب ان لا تقل او تزيد نسبة كثافة الكلمة المفتاحية عن 2 % لانها النسبة الافضل حتى الان .
ماذا لو كانت كثافة الكلمة المفتاحية 2% و لم تحقق اى فائدة ؟
بكل إختصار احيانا تختلف الكثافة من مجال الى اخر مثلا هناك بعض المجالات تحتاج الى نسبة كثافة ازيد من 2% .
ما هذه الحيرة و ما افعل ؟
الطريقة الافضل و التى نتبعها دائما فى عملنا هى خطة " المنافسين " نعم المنافسين
المنافسين خير دليل لك
انظر الى المنافس الاول لك و الذى يحتل المركز الاول فى الكلمة المفتاحية ثم قمت بنسخ المقال الخاص به و ضعه فى ملف وورد ثم احسب عدد الكلمة المفتاحية داخل المقالة و العدد الاجمالى للموضوع و حينها ستستطيع معرفة ماذا فعل منافسك بكل دقة .
النصائح التى استنتجتها من المقال
1- معدل او نسبة الكلمات المفتاحية مهمة فى تهيئة المواقع لمحركات البحث
2- يجب الا تقل او تزيد كثافة الكلمات المفتاحية داخل المقال عن 2 %
3- منافسيك خير دليل لك لانه قام بتجربة العديد من الاشياء و اختار منها الانسب