تستحوز سناب شات على شركة تقوم بتحويل الوجوه الى رموز تعبيرية
 استطاعت سناب شات ان تستحوز على شركة  Bitstrips وهى الشركة الناشئة للرموز التعبيرية والتى تعرف بـ Bitmoji كما افاد موقع Fortune فى تصريحاته .

رسميا لم يعلن اى من الطرفين عن الصفقة إلا أن الموقع نقل عن أحد مصادره بأن قيمة الصفقة قد بلغت ال 100 مليون دولار أميركي، قسم منها سيدفع نقدا والقسم الأخر على هيئة أسهم.

تأسست شركة Bitstrips عام 2007 لمساعدة مستخدميها على بناء رسوم هزلية شخصية، ولكن فى عام 2014 تحول تركيزها على انشاء الصور الرمزية على شكل كارتون تستطيع مشاركته عبر شبكة الانترنت .

وتملك الشركة الكندية تطبيقًا يتيح للمستخدم الاختيار بين مجموعة من أشكال الوجوه، وألوان البشرة، وغيرها من السمات التي تتيح له تشكيل صورة رمزية “أفاتار” Avatar تعبر عنه.
تستحوز سناب شات على شركة تقوم بتحويل الوجوه الى رموز تعبيرية
وأشار موقع Fortune إلى أنه ليس من الواضح بعد ما تنوي سناب شات القيام به مع الشركة، ولكن يُعتقد أن التقنية الخاصة بالأخير قد تساعدها على دمج الرموز التعبيرية والصور الرمزية.

وتعد خدمة سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم تمتاز بأنها تختفي بعد أن يراه الطرف الآخر، إضافة إلى “القصص” Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة طُولى.

 تطبيق سناب شات الذي تم إطلاقه في عام 2011 يستخدمه أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا وتتراوح الفئات العمرية التى تستخدمه ما بين 13 الى 35 عاما .

41% من مستخدمى التطبيق اعمارهم تتراوح ما بين 13 و 17 عاما اى من المراهقين وذلك على حسب دراسة اجراها مركز "بيو" للابحاث فى العام الماضى ، مما يضعه فى المرتبة الثالثة وسط وسائل التواصل الاجتماعى الاشهر بعد الفيس بوك والانستجرام .
By