بعد مجموعة متعددة من السلسلات التي قدمناها على مدونة بريزما للمعلوميات من دورة الربح من الأنترنت مرورا على دورة تعلم لغة html إلى كورس التفاؤل ثم سلسلة إنشاء قناة ناجحة و سلسلة منظومة ترافيكمونسون وها نحن نذهب بكم مجددا في بحر التقنية و الان مع دورة خاصة بتعلم المونتاج الاحترافي باستعمال برنامج سوني فيغاس .

لماذا اخترت برنامج سوني فيغاس لتقديم هذه السلسلة أو هذه الدورة ؟؟؟

جاء اختياري لبرنامج سوني فيغاس بعد تحليل مكثف و ليس عبثا .
 فالمحتوى العربي من حيث مجال المونتاج او الموشن جرافيك غني شيئا ما في مايخص شروحات أفتر افكت و بريمير برو فهناك مجموعة من القنوات التي ستجعل منك محترف إلى حد ما لكل من تلك البرامج المنتجة من طرف شركة أدوبي .
 إلا أن المحتوى العربي لايزال يفتقر لبعض الشروحات الخاصة ببرنامج سوني فيغاس إلا انه في حدود ، لأن البرنامج من تعلم الاساسيات إلى إنتاج اول فيديو بسيط لك يمكن أن نقول ان المحتوى العربي غني بمثل هذه الشروحات ، و هذا هو السبب الأول الذي جعلني أختار برنامج سوني فيغاس عن البرامج الأخرى لأنني أحببت أن أقدم للمحتوى شروحات حصرية يستفيد منها كل من يريد تعلم الومنتاج .

أما بالنسبة للسبب الثاني الذي جعلني أختار هذا البرنامج هو كونه برنامج خفيف على الحواسيب الضعيفة مقارنة بما يقدمه من خصائص تشفع له في حرب التسويق ، إضافة الى ذلك فبرنامج سوني فيغاس إلى حد ما يمكن القول أنه يجمع بين أفتر افكت من جهة أولى  و بريمير برو من جهة ثانية إلا انه في حدود فالخصائص الخاصة بالموشن جرافيك ببرنامج افتر افكت لا توجد ببرنامج سوني فيغاس ، أما الخصائص المتعددة الخاصة بالمونتاج على برنامج بريمير برو لا يمكنني أن أقول أن برنامج سوني فيغاس يتوفر عليها كلها ، و هذا هو السبب الثالث الذي جعلني أختار سلسلة مقتطفات سوني فيغاس ....

رابط تحميل برنامج سوني فيغاس + تحميل ملحقات و ضروريات الشرح ؟؟؟

بالنسبة لتحميل البرنامج فلا مشكلة في تحميل أي نسخة كانت فأنا شخصيا خلال الدورة كاملة سأستعمل برنامح سوني فيغاس برو النسخة 11 ، و إن قمت بتحميل أي نسخة كانت فتقريبا ستجد نفس الخصائص بمختلف الاصدارات ، و سأتيح لك الان رابط تحميل البرنامج بحجم خفيف و في نسختين العربية و الانجليزية ، و بدون أي تفعيل .

للتحميل من هنـــــــــا  . أما بالنسبة لضروريات شرحنا الأول هذا و التي تتمثل في ذلك المستطيل فساطرح لكم ملف psd ، يعني قابل للتعديل عليه في الفوتوشوب من هنا  و صورة مباشرة شفافة يعني png من هنــــــا  .

By