بسم الله الرحمن الرحيم في درس اليوم سوف نطرح حلول لمشكله اصدار صفارة اثناء تشغيل جهازك الكمبيوتر.

في كثير من الاحيان عند تشغيل جهازنا الكمبيوتر نسمع صوت صفارة عدة مرات وهذا يكون ناجم عن خطا ما سوف نتعرف عليه الان حيث أن كل صوت يعنى أو يشير إلى خلل ما وليس هنالك تشابة أو تداخل بين تلك الأخطاء حيث يعتبر كل إنذار علامة مميزة لشئ محدد فى الحاسوب.
الغني بالتعريف الان ان جهاز الكمبيوتر اصبح جهاز مهم في البيت بل اصبح من ضمن  الاساسيات فإذا حدث لة اي عطل او تلف نحس بنقص ولذالك وجب الحفاظ عليه نظرا لااهميتة الكبيرة في حياتنا ,سنقوم الان في درس اليوم بشرح طريقة لمعرفه ما العطل الذي نتج عنة صفارة ما خارجه من جهازك الكمبيوتر.


الصفارات وما تعنية من أخطاء



1.صوت صفارة واحدة متبوعة بصفارتين قصيرتين.وهذا الصوت ناتج عن خطأ فى تثبيت بطاقة العرض VGA او عدم تثبيتها او انها تالفة فتأكد اولا من تثبيت البطاقة فى مكانها بطريقة صحيحة.

2. صفارة واحدة تعنى وجود خطأ أثناء تنشيط الذاكرة . ويجب ازالة شريحة الذاكرة ومن ثم اعادة تركيبها مرة اخري واذا لم تفلح واستمر الخطا يجب استبدال الشريحة.

3. صفارتين متتاليتين تعنى وجود خطأ أثناء فحص الذاكرة . 


4. ثلاث صفارات متتالية تعنى وجود خطأ فى 64 كيلو بايت من الذاكرة.

5. اربع صفارات خطأ فى Timer اللوحة الرئيسية(البوردة).

6. خمس صفارات خطأ فى المعالج او اللوحة الرئيسية(البوردة).

7. ست صفارات خطأ فى اللوحة الرئيسية(البوردة) لتلفها او عدم تثبيتها بشكل جيد.

8. سبع صفارات خطأ فى المعالج او فى شرائح اللوحة الرئيسية(البوردة).

9. ثمان صفارات خطأ فى بطاقة العرض او بالذاكرة الخاصة بة.

10. تسع صفارات خطأ فى شحن ال Bios


وسوف يكون هذا الموضوع محدث بأى مشكلة تقابل المتابعين نرجو منك مشاركة مشكلتك وسوف نقوم بأضافة حلها فى اقرب وقت ويمكنك مراسلتنا من هنا نتمى لكم التوفيق وشكرا لكم
By