تحميل و تنصيب 5 افضل برامج  للحفاظ على سلامة و حسن اداء جهاز الكمبيوتر او اللابتوب , هذه البرامج يمكن ايضا استعمالها لتحسين سرعة الحاسوب البطيء .
توجد العديد من الاسباب التي تجعل من الكمبيوتر على نظام  الويندوز يقل ادائه و تقل سرعة عمله , منها عمر الجهاز و ايضا عدم الاهتمام بتنظيفة مثلا من الغبار , ايضا قد يتاثر من كثرة الاستعمال بدون اي تنظيف في السوفت وير , بمعنى البرامج الداخلية و من اهمها نظام التشغيل الذي يعمل عليه الحاسوب .
5 برامج مجانية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر
اقراء ايضا
تسريع جهاز الكمبيوتر وتحسين ادائه شرح كامل

لقد اخترنا لكم 5 من البرامج المجانية التي تُستعمل  في تحسين عمل الوندوز بشكل ظاهر و سريع .

Driver Booster
 هو برنامج يبحث تلقائيا عن drivers  في جهازك و يجلب التحديثات الجديدة , من بطاقة الشاشة الى الطابعة , كلها بحاجة الى معرف يتنصب على الجهاز و هذه التعريفات تتطور و تتحسن لرفع مستوى التوافق مع مختلف قطع الجهاز ما ياثر بالايجاب على المردود الاجمالي للكمبيوتر .
5 برامج مجانية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر

اقراء ايضا
تحميل برنامج DriverPack Solution لتعريفات الويندوز مجاني

CCleaner
هذا البرنامج ليس له منافس في تنظيف نظام التشغيل ويندوز, و من ثم تسريعه بطريقة ملحوظة " accelerate the operation of your PC " , ينضف Register يقضي على بقايا الملفات ينضف المتصفحات التي على الجهاز ... الخ , توجد به الكثير من المميزات التي تجعله ضروري على اي جهاز كمبيوتر .

5 برامج مجانية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر

اقراء ايضا

Avast
لا يمكن الحديث عن تنظيف الكمبيوتر و تحسين عمله دون ذكر مضاض للفيروسات , لان الفيروسات و malware هي احد اهم اسباب ثقل الجهاز و حتى تعطيله تماما , هذا بدون الكلام عن حماية البيانات و الهوية من البرامج الخبيثة , توجد العديد من برامج anti-virus على الشبكة الانترنت و قد اخترنا لكم avast لانه بعد اخر تحديث النسخة المجانية صارة جيدة من الناحية التقنية و يمكن الاعتماد عليها في حماية البيانات و التخلص من الفيروسات .
5 برامج مجانية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر

اقراء ايضا
افضل برامج مكافحة الفيروسات على الكمبيوتر والموبايل

Puran Defrag
لمن ليس له علم بامر إلغاء التجزئة من القرص الصلب فقد فاته الكثير و قد تكون سبب لا يستهان به في جعل الويندوز بطيء , حيث ان الملفات تكون متجزئة و يصعب على النظام ايجادها و التعامل معها , كل ما كانت التجزئة اكبر كل ما قلت سرعة القرص الصلب و معها الجهاز , توجد خدمة إلغاء تجزئة على نظام الويندوز وهو برنامج داخلي لكنه ليس بدقة و قوة Puran Defrag
5 برامج مجانية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر

مع هذه الأداة الصغيرة , سوف تكون قادر لتركيز جهودك على الملفات الخاصة الأكثر أهمية , لكي تتفادى الكارثة حين تقع و يذهب عملك سدى , يجب ان تعلم ان الاعطاب قد تحل في اي وقت ويجب ان تحتفظ بالملفات المهمة في مكان امن لاسترجاعها عند اي خلل على الكمبيوتر, Cobian Backup يقوم بالواجب على  اكمل وجه .
5 برامج مجانية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر


By