أعلنت شركة مايكروسوفت رسمياً عن أحدث وحدة ألعاب متوسطة الحجم من Xbox One في فعاليات مؤتمر E3 لعام 2016 ، والتي تنطلق إلى الأسواق تحت اسم Xbox one s .
وبالطبع لدى شركة مايكروسوفت ميزة رائعة تدفع المستخدم لاختيار منصة ألعابها الجديدة،  وهي دعم محتوى الـ4K ، لذا ستكون المنصة خيار مناسب إن كانت لديك شاشة تدعم خاصية الفوركي للمشاهدة بهذه التقنية ، وبالإضافة لدعم محتوى 4K لكل من Netflix , Amazon .

وقد عرفت وحدة مايكروسوفت الجديدة Xbox One S تغيير كبير في حجم وحدة ألعاب Xbox One الأصلية ، وذلك مع مقارنتها بوحدة ألعاب PlayStation 4 المنافسة ، لذا فإن المنصة الجديدة تقدم حجم أنحف بنسبة 40% مع ميزة دعم المنصة بشكل عمودي من خلال حامل أمن ، كما أن الجهاز يعتبر أقوى ولديك خيار اضافة قرص صلب 2TB ، والمنصة في الغالب تأتي باللون الأبيض .
وتغييرات أخرى تشمل منفذ USB من الأمام لسهولة التوصيل ، كما سيكون هناك محول USB إذا أردت إدخال ملحقات الكاميرا المنفصلة عن الجهاز ، وهناك وحدة تحكم جديدة مع تصميم يحكم السيطرة أكثر ، وتحسين نطاق البلوتوث لتواصل أسهل مع حاسوب سطح المكتب أو الحاسوب المحمول بدون وجود محول ، ولكن سيكون هناك محول مع المنصة الجديدة كما يمكنك شراؤه بشكل منفصل .
وسيتم إطلاق الجهاز الصغير الرائع Xbox One S في شهر أغسطس ، ونسخة 2TB والتي تعرف بنسخة الإصدار ستكون تكلفتها حوالي 399دولار ، وسيتبعها إصدار 500 جيجا بايت بسعر 299دولار ، وإصدار 1 تيرابايت يبلغ تكلفته 349دولار .


By