قامت الوزيرة منذ أيام بإيقاف مواقع التواصل الإجتماعي من أجل إمتحانات البكالوريا في كامل ولايات الوطن والحجب سيكُون مُدًّته أُسبوع كَــامل، واستعمل كافة رواد الفيسبوك بعض تطبيقات VPN لدخول الفيسبوك وتخطي الحجب الذي وضعته الوزيرة وهي الطريقة الوحيدة الناجحة لذلك، وأحببت أن أشارككم في هذه التدوينة بأفضل تطبيقات المتصفح وكذلك الهاتف لتغيير الإيبي التي قد تحتاجها ليس فقط من أجل تخطي حجب المواقع بل أيضاً لتصفح آمن.


ونبدأ بأفضل تطبيقات VPN للهاتف:

Cloud VPN Free & Unlimited
تطبيق Cloud VPN هو الرائج في هذا المجال وذلك راجع لحجمه الصغير وفعاليته وكذلك سهولته، حيث لإستعماله كل ما عليك فعله هو تحميله أولا وفتحه والضغط على Tap To Connécte واختيار فيسبوك أو اختيار متصفحك أو ماشئت ليبدأ العمل.
رابط التحميل.

VPN Master 
هو تطبيق آخر شبيه بالأول لكن به خيارات بلدان أكثر لتبديل البروكسي إليها كما أنه يوضح لك سرعة الأنترنت في كل بلد وأيضا الأفضل ولاستعماله سهل جداً فبعد تحميله تقوم باختيار البلد الذي تريد من خلال علمه ثم الضغط على Connecté.
رابط التحميل.

تطبيقات المتصفح:

Browsec VPN
بالنسبة لتطبيقات المتصفح فهذا ماأستعمله الآن شخصيا، لسهولته وسرعته تقوم بتثبيته في متصفحك ثم تفتحه وتختار البلد ليبدأ العمل بشكل عادي.
رابط التثبيت لـ Google Chrome.

Hola
هو تطبيق للمتصفح وايضا متوفر للهاتف وهو الأكثر رواجاً، ولديه أكثر من 84 مليون مستخدم من كل أنحاء العالم، وبه بلدان مختلفة لتغيير الإيبي لها كما أنه يدعم متصفحا Chrome و Mozilla Firefox.
رابط التثبيت من الموقع الرسمي.

Zenmate 
تطبيق مشهور أيضا وفي غاية روعة حيث إذا جربته سترى أن سرعة الأنترنت ستزداد لديك لكن من للأسف يمكنك استعماله أسبوع مجاناً أو 3 ثلاث أشهر مجانا إذا قمت بمشاركته في الفيسبوك وبعد ذلك يصبح مدفوع، لكن للصراحة هو رائع في سرعته بالاتصال ويدعم Chrome, Mozilla, Opera
رابط التحميل من الموقع الأصلي.
By