كثير من مهوسيين مواقع التواصل الاجتماعي يستعمل تطبيق واتس اب الشهير لمحادثة اصدقائة من موبايلة او من الكمبيوتر الخاص بة او من الاي باد الخاص بة.
كان في وقت سابق من عام 2009 قام مطورون باانشاء تطبيق الواتس اب  بإحترافية شديدة وطرحة في السوق وقد حاز تطبيق واتس اب بشهرة واسعه وحب استخدامة جميع المستخدمين والذين وصب عددهم الي 15 مليون مستخدم وايضا حاز علي تقييم عالي يصل ال 4 نجوم من google play وهذا مما جعل ملك سوق التكنولوجيا وملك الشهرة الواسعه فيسبوك حريص بالتدخل الفوري وشراء التطبيق بعدما تاكدت تمام من انة سينجح نجاحا باهرا وقامت الشركة بشراء التطبيق من الطورين اصحابة بمبلغ غير معروف او لم يتم الاعلان عنة .

ومنذ ذالك الحين عملت شركة الفيس بوك بمطوريها وموظفيها علي هذا التطبيق لإكسابه شهرة اوسع ومستخدمين اكتر في مجال التكنولوجيا وكالعادة نجح عملاق سوق التكنولوجيا في العالم فيسبوك بجعل تطبيق واتس اب هو الاشهر علي مستوي العالم وياتي بعد تطبيق فيسبوك ماسنجر والتي قامت ايضا شركة فيسبوك بطرحة موخرا ولكنها في هذة المرة استخدمت اسلوب غير لائق نهائيا لجلب مستخدمين لتطبيق فيسبوك ماسنجر حيث اجبرت المستخدمين علي تحميل التطبيق رغم انفهم حيث قامت بربط ميزة الرسائل  في تطبيقها الرسمي فيسبوك بتطبيق فيسبوك ماسنجر وقالت انة لن يتم فتح الرسائل في تطبيق فيسبوك الا اذا تم تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر وهذا مااكتسبة الشهرة الواسعه الذي يحظي بها التطبيق الان  ولكن حصل هذا بااختراق خصوصية المستخدمين واجبارهم علي تحميل البرنامج بطرق غير لائقة نهائيا.


في شرح اليوم سوف نقوم بطرح طريقة لحفظ رسائل الواتس اب في ملف TXT لااستراجعها في حال فقدانها من علي التطبيق سوف تجدها داخل جهازك وتقوم بااستراجعها بكل سهولة حتي بعد حذفها من علي التطبيق.

تابع الطريقة:-


  • اولا نقوم بالدخول الي تطبيق واتس اب ومن ثم اختيار  Settings ومن ثم الضغط علي خيار Chats and Calls كما موضح بالصورة.


  • ثانيا نقوم بالضغط علي Chat history ومن ثم الضغط علي Email Chat ومن ثم الضغط علي المحادثة التي تريد من القائمة كما موضح بالصورة اسفل.


  • والان نقوم بالضغط علي without media or attach media وتقوم بااختيار اذا كنت تريد حفظ ملفات الفيديو والصور داخل الملف ام لا.
  • ثم نقوم بالذهاب الي حساب الجيميل الخاص بنا . ثم نقوم بالضغط علي الثلاث نقاط الافقية في الاعلي وتقوم باختيار Save Draft حتي يتم حفظ الملف الذي توجد بة المحادثة.


  • ومن ثم الدخول الي حساب الجيميل من الهاتف او من الكمبيوتر ثم الي المسودة Drafts ثم نقوم بالدخول الي المسودة بالاعلي وتقوم بالضغط علي تحميل للملف بداخل الايميل وهو ما يحتوي علي المحادثة في شكل ملف TXT.


ويمكنك بتنفيذ هذة الخطوات حفظ جميع المحادثات داخل حسابك علي الواتس اب.

By