هناك العديد من برامج مشاركة سطح مكتب الحاسوب والتحكم بالحاسوب عن بعد بشكل كامل، وُجدّت هذه البرامج بهدف مساعدة الأصدقاء في حل مشكلة ما أو دعم فنِّي عن بعد، ويُعرف  TeamViewer  بأنه من أشهر هذه البرامج وهذا امر لا يختلف عنه إثنان لكن طبعا هناك برامج أخرى مشابهة وقد تجدّها افضل من المشهورة كونها خفيفة أو مجانية أو تحتوي على مميزات أكثر، ومن البرامج الجيدّة في هذا المجال هو AeroAdmin، الذي يحتوي على مميزات كثيرات سنتعرف عليها في التدوينة.
من الأشياء الجيدة في البرنامج هو انه أولاً مجاني عكس برنامج تايم فيور، الشيء الثاني هو حجمه الخفيف حيث لا يتعدى 2 ميغا بايت كما أنه برنامج محمول لا يحتاج تثبيت وتحميله لن يستغرق سوى ثواني.
يتوفر البرنامج على خاصية  File Manager  أي نقل الملفات حيث تستطيع إرسال الملفات من حاسوبك لحاسوب صديقك بسهولة أو من جهاز صديقك لجهازك، والشيء الجميل أنه في حال إنقطاع الأنترنت فلن تضيع الملفات الجاري نقلها بل يمكن استئناف النقل بشكل عادي.



يتوافق البرنامج مع كافة نسخ الويندوز ويدعم النواتين 32 و 64 ومن مميزاته هو نظام التشفير الذي يستخدمه البرنامج حيث يستخدم نظام َAES+RSA  وهذا من الاكثر الانظمة المتقدمة في الأمن والتَشفير.
أما طريقة إستعمال البرنامج فهي سهلة والبرنامج يشبه بشكل كبير تايم فيور، حيث لربط جهازين تقوم بفتح البرنامج ليعطيك رقم الإي دي لتقوم بنسخه واعطائه لصديقك ليضعه في الخانّة المخصصة له والضغط على Connéct  ليبدأ الإتصال والتحكم.

By