طريقة قياس سرعة الإنترنت

حتى الأن يعاني الوطن العربي من بطئ سرعة الإنترنت وسوء جودة خدمات الإنترنت المقدمة من مزودي الخدمة..  وبالأخص في جمهورية مصر العربية بها مشاكل جمة مع الإنترنت وشركات تقديم هذه الخدمة الهامة التي أصبحت للبعض أهم من الكهرباء.
قياس سرعة الإنترنت
قياس سرعة الإنترنت

برغم أن خدمات الإنترنت الأرضي وصلت سرعتها إلى جيجا بايت في الثانية في بعض الدول المتقدمة وكذلك باقات بيانات الهاتف أصبحت الأن تعمل بسرعة الجيل الرابع ولكن معظم بلدان الوطن العربي متوسط سرعة الإنترنت الأرضي بها 2 ميجابايت ومعظم الدول العربية مازالت تعمل بتقنيات الجيل الثالث للجوال.

بشكل عام أحببنا أن نضع بين أيديكم اليوم برنامج رائع وهو صاحب رقم واحد على مستوى العالم لتحديد وقياس سرعة الإتصال بالإنترنت ألا وهو برنامج  Speed test.

برنامج سبيد تست هو برنامج تابع للموقع الشهير Speedtest.net والذي يستخدمه  معظم مستخدمي الإنترنت من جميع بلدان العالم لتحديد ومعرفة سرعات الإنترنت سواء كانت أبلود أو داونلود من مكان تواجدهم..  وسواء لقياس سرعة إنترنت باقة الجوال أو لقياس سرعة إنترنت الواي فاي.


أهمية Speed test

تخيل إنك الأن ترغب برفع بعض الملفات على الإنترنت لصديق عمل أو دراسة وفي نفس الوقت وقتك محدود وترغب بإنهاء هذه العملية سريعاً .. ولديك عدة خيارات كإستخدام إنترنت باقة البيانات الخاصة بهاتفك أو إنترنت الهاتف الأرضي  .. في هذه الحالة يمكنك تحديد أيهما أسرع من خلال إستخدام خدمة Speed Test.


طريقة قياس سرعة الإنترنت

1 - بالنسبة للإنترنت الأرضي..  قم ببساطة بالدخول إلى موقع 
يمكنك إستخدام الموقع مباشرة من أي متصفح إنترنت على الكمبيوتر أو اللابتوب سواء كان الإتصال سلكياً أو باواي فاي .. أو حتى متصفح إنترنت الهاتف .
ولكن لأدق نتائج يفضل أن يكون ذلك من أقرب جهاز متصل سلكياً بالراوتر الخاص بك.
رابط الموقع Speed test.net

2 - لقياس سرعة الإنترنت لباقة بيانات الهاتف لديك فقط قم بإتخاذ إحدى طريقتين:
الأولى:  تحميل تطبيق الأندرويد Speedtest لهاتف الأندويد الخاص بك من هنا.
برنامج Speed Test للأندرويد
برنامج Speed Test للأندرويد
ملحوظة: يمكنك تحميل تطبيق Speedtest APK من هنا. أي ملف الإيه بي كيه فقط.

أو تطبيق iOS لقياس سرعة الإنترنت بهواتف الأيفون والأيباد وغيرها من منتجات أبل .. لتحميل التطبيق من هنا.
برنامج Speedtest للأيفون
برنامج Speedtest للأيفون

أو تحميل تطبيق Speedtest لأجهزة ويندوز فون من هنا.


الثانية:  الدخول إلى الموقع الخاص بسبيد تست من متصفح هاتفك.
بعد إختيارك لأي من  وسائل إستخدام خدمة تحليل سرعة الإنترنت سواء كانت برنامج الأندرويد أو الموقع مباشرة قم بالبدء بعمل إختبار قياس السرعة بالضغط على Begin Test.
موقع Speed test
موقع Speed test

سيبدأ سبيد تست بإرسال وإستقبال ملف صغير الحجم إلى جهازك ومنه حتى يمكنه معرفة أقصى سرعة ممكنة للإنترنت المتصل بك وستظهر النتيجة على الفور بعد إنتهاء الإختبار الذي لن يأخذ أكثر من ثواني معدودة.

نتمنى أن يكون موضوعنا اليوم قد نال إعجابكم .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق .. روميسيا للخدمات الإلكترونية
By