بسم الله الرحمن الرحيم ،سوف نتحدث اليوم عن موضوع هام لكل هواتف الاندرويد وهو موضوع الروت والذى يحتاج إلية العديد من الأشخاص لإسباب كثيرة سوف نوضحها فى التدوينة.




ماهو الروت ومافوائده وكيفيه عمله ؟؟؟؟
الروت هو عبارة عن أداه بسيطة يتم زرعها أو إضافتها لنظام الأندرويد لكسر الحماية الخاصة بتقييد المستخدم ،تتيح لمستخدم اندرويد العديد من الامكانيات الغير متوفرة في نسخة اندرويد الرسمية عن طريق برامج مدعومة من الروت والتى تتيح لك العديد من الأمكانيات الغير متوفرة بدون صلاحيات الروت على الهاتف ،وسنتحدث عنها لاحقا ان شاء الله وسبق طرح موضوع حول هذا الأمر يمكنك مراجعتة بعد عمل روت بعنوان ما هى التطبيقات التى تحتاج إليها بعد عمل الروت ؟؟.

عيوب الروت :ليس للروت اي عيوب سوي انه يقوم بالغاء الضمان المدعوم من الشركة المصنعة للهاتف ولكن سنتحدث عن كيفية الغاؤه واستعادة الضمان .

كيفية عمل الروت :سنستعين ببرنامج بسيط جدا لهواتف اندرويد وهو برنامج kingroot  يمكنك التحميل من هنا توجد نسختين واحدة خاصة بالهاتف واخرى خاصة بالحاسوب تقوم بتحميل ما يناسبك من النسختين وبعدها تتابع الشرح.

بالنسبة للهاتف
بعد أن تقوم بتحميل التطبيق وتثبيتة وفتحة كل ماعليك فعله هو الضغط علي try root بعد فتح بيانات الهاتف او توصيل الهاتف بالانترنت والانتظار لاكتمال التحميل كما في الصورة .
واجهة برنامج kingroot

ملاحظة هناك بعض الهواتف التي لاتدعم الروت ببرامج الاندرويد في هذه الحاله نستخدم برنامج kingroot ايضا ولكن للكومبيوتر وسبق شرحة ضمن العديد من الحلقات الأخرى التى تطرقت فيها تقريبا لك طرق عمل الروت فى حلقة عمل روت لجميع اجهزة اندرويد.

بالنسبة للحاسوب
واجهه البرنامج 
بعد تحميل النسخة الخاصة بالحاسوب من الموقع ،كل ماعليك فعله هو توصيل الهاتف بالجهاز والتاكد من تفعيل usb debugging في خيارات المطور وسبق شرح تمكينها  فى حلقة على اليوتيوب بعنوان تمكين الدخول على وضع المطور على هواتف الأندرويد وتوصيل جهاز الكومبيوتر بالانترنت والضغط على root وبعد ذلك الإنتظار لإكتمال التحميل يمكنك تحميل النسخة الخاصة بالحاسوب من البرنامج من هنا .

إلى هنا نكون قد إنتهينا من موضوع اليوم حول برنامج kingroot كل ما أتمناه منكم هو مشاركة الحلقة لتعم الفائدة
By