اختراق حساب مؤسس الفيسبوك من قراصنة السعودية


إن أصغر مستخدمي الانترنت سنًا اليوم أصبح يولي اهتمامًا بحماية حساباته وكلمات مروره أكثر من اهتمامه بنفسه، وأصبحت خصوصية بيانات المستخدم وحمايتها هوسًا حقيقيًا لجميع المستخدمين، وبما أن شركة فيسبوك هي إحدى كبرى الشركات في العالم فمن الطبيعي أن موظفيها وإدارييها سيكون لديهم مستوًى خاصًا من الحماية وربما سينفقون على ذلك أموالًا ليست بقليلة أيضًا.

mark-zuckerberg-twitter-pinterest-hacked-810x445
لكن أن يكون مؤسس ومدير شركة بحجم فيسبوك مهملًا وغافلًا عن هذه النقطة بالذات ويترك حساباته وبياناته معرضة لخطر الاختراق فالأمر أصعب من أن يتم التعليق عليه، وهذا ماحدث مع مارك زاكربيرغ الذي تم اختراق أكثر من حساب خاص به على شبكات التواصل الاجتماعي ” غير فيسبوك ” وذلك لبساطة كلمة المرور التي اختارها وسهولة تخمينها.
وكانت كلمة المرور التي اختارها زاكربيرغ لحساباته على شبكات تويتر ولنكدإن وبينريست هي ” dadada ” بكل بساطة، والذي قام بعملية الاختراق هذه هم قراصنة من السعودية يطلقون على نفسهم اسم OurMine، وتشير الأنباء إلى أن الفريق المذكور قد حصل على بيانات دخول مارك زاكربيرغ من قاعدة بيانات تم تسريبها مؤخرًا من شبكة التواصل المهني لينكدإن وعرضها للبيع على الانترنت.
وادعى القراصنة أنهم قاموا بالوصول إلى حساب رئيس فيسبوك على شبكة مشاركة الصور انستاغرام أيضًا ولكن الشركة نفت ذلك تمامًا، وبعد أن قام القراصنة بنشر أكثر من تغريدة تعلن تبنيهم عملية الاختراق قامت شبكة تويتر بحذف جميع هذه التغريدات واتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين الحساب.
البيانات التي تم تسريبها وبيعها مؤخرًا تشمل عناوين بريد الكتروني وكلمات مرور لأكثر من 160 مليون مستخدم لشبكة Linkedin ولذلك فقد طالبت الشركة مؤخرًا جميع مستخدميها بتغيير كلمات مرورهم وربما استخدام طرق أخرى أكثر أمانًا لتأمين حساباتهم.
By