طريقة بسيطة لاضافة اسم نطاق او دومين مدونة , موقع , منتدى الى alexa دون التسجيل و الاشتراك , اضافة مدونة بلوجر الى اليكسا مباشرة .
اليوم سوف نتعرف على طريقة سهلة جدا لاضافة موقع الى اليكسا بالمجان نظرا للتحديث الجديد الذي صار مِن الضروري التسجيل و دفع الاموال لكي ترى موقعك مدمج في القائمة و الترتيب , مع العلم انه اذا ما كان موقعك قوي على الشبكة فلن تحتاج ان تظيفه لكن هذا الامر ظروري فقط للمبتدئين للحصول على شروط الانضمام الى شركات اعلانية مثلا .
اضافة مدونة الى اليكسا بدون التسجيل و بالمجان

- مثل ما شرحنا من قبل ان اليكسا لا علاقة لها بجلب الزوار او تحسين الترتيب على محركات البحث , هي مجرد ادات للاحصائيات يستعملها الاشخاص لمعرفة بالتقريب مركز الدومين الذي يعملون به مقارنة مع مواقع اخرى .
- ان كنت غير مهتم في العمل مع شركات بديلة للادسنس خصوصا التي عرضنها على مدونة خبير الانترنت thegeektools فلن يضرك في شئ عدم التسجيل في اليكسا , لكن هي معيار جيد لمعرفة تقدم الموقع
- ايضا عليك بمعرفة ان الاحصائيات تكون في سياق عام و ليس دقيق و انها تكون تقريبية و ليست مبنية على الدقة , للحصول على احصائيات دقيقة و متكاملة يمكنك الاعتماد على google analytics الافضل بلا منازع لكنه يكو للاستعمال الخاص و ليس العام .
- هل الترتيب يرفع سعر و قيمة الموقع , الاجابة قطعا لا
- سعر الموقع يكون مبني على مدى كثافة الزيارات و قوة الدومين اوتوريتي PA و DA , يمكن ان يكون موقع غير مدمج في الترتيب و سعره يتجاوز الف دولار , كل شئ راجع لنسبة الترافيك الذي يحصل عليه و خصوصا من محركات البحث , لهذا نقوم بتحسين السيو SEO لان قيمة الموقع او المدونة تكون حسب نسبة الزيارات و عدد مرات مشاهدات الصفحة
- نتطرق الى هذه النقطة بالذات لتصحيح المفاهيم من الاشاعات و المعلومات الخاطئة التي تصدر عن جهلة يتكلمون فيما لا يعلمون .
- الطريقة تعمل حتى و ان كنت لا تتحكم في dns النطاق

طريقة العمل- العملية سهلة و لا تحتاج اي خبرة و يمكن لاي شخص تنفيدها مباشرة بعد انشاء موقع او شراء دومين جديد .
- الطريقة تكمن في عمل Ping بسيط واحد لكنه سوف يقوم بتنبيه العديد من المواقع لوجود موقعك او اسم النطاق الخاص بك , ليبرز ويظهر لهم , لن تحصل على باك لينك فثط Ping , و منه يتم اضافة الموقع الى اليكسا مباشرة .
- اولا تتجه الى موقع pingmyurl , لا يحتاج تسجيل .
- بعدها تضع اسم النطاق او الدومين في خانة Enter your URL
اضافة مدونة الى اليكسا بدون التسجيل و بالمجان

- الان اتجه الى اسفل الصفحة و اضغط على Submit
اضافة مدونة الى اليكسا بدون التسجيل و بالمجان

- عليك بترك النافذة مفتوحة لانه يبداء بالعمل مباشرة قد تدوم العملية 15 دقيقة , اتركه يعمل .
اضافة مدونة الى اليكسا بدون التسجيل و بالمجان

- بعد الانتهاء سوف تجد موقعك مدرج في العيد من المواقع نصفها الكبير لا يعمل و لا نحتاجها لكن منها ما نبحث عنه و هي اليكسا
ملاحظة لا تقم بالعملية اكثر من مرة واحدة , لكي لا يكون ضرر على الدومين و يعتبر سبام على محركات البحث

لا تتردد في طرح اسئلتك و المشاركة في الصفحات الاجتماعية , الى  شرح قادم على مدونة خبير الانترنت .
By