افضل الاستضافات wordpress المجانية مع العديد من المميزات cpanel اخترافي , عدد كبير من الزوار شهريا Bandwidth , امكانية تنصيب wordpress  بضعطة زر , عدد نقرات يصل الى 50000 في اليوم daily hiit limit , سرعة في استجابة الاضافة , استضافة اكثر من اسم نطاق او دومين واحد , تحكم في FTP , انشاء داتا باز database .

اليوم سوف نعرض عليكم مجموعة من الاستضافات المجانية التي يمكن ان تساعدكم في بداية العمل على مواقع او مدونات احترافية , للتحرر من الحدود التي تضعها مواقع مثل بلوجر و ايضا سلوك اول خطوات نحو الاحتراف في عالم تصميم المواقع و انشاء محتوى مميز و بدون حدود .
افضل_الاستضافات_المجانية_للووردبريس_و_غيره_من_المواقع
اقراء ايضا
طريقة تركيب الوورد بريس على استضافة 000webhost المجانية
kloud51 افضل شركة استضافة و حجز اسم نطاق وايضا VPS SSD بالبيتكوين

- الاستضافات المجانية لا تمثل الحل للتحرر لانها محدودة من ناحية الحجم و عدد الزوار اليومي , لكن للبدء على مشروع صغير او انشاء صفحة مثل landing page لا تزال في بدايتها و لا يدخل عليها زوار كُثر قد تكون مفيدة جدا قبل الانتقال الى نسحة احترافية و مدفوعة توفر لنا قوة تحمل كبيرة لعدد كبير من الزوار في اليوم .
- توجد انواع عديدة لكننا سوف نحاول التركيز على ما يَتَناسب مع الووردبريس لانه الاسهل في انشاء المدونات و المواقع , العملية تكون شبه تلقائية و السيو SEO على مثل هذه المواقع يكون مرتفع جدا نظرا لسهولة التحكم و كثرة الاضافات التي سوف نشرحها بالتفصيل في دروس و شروحات قادمة على مدونة خبير الانترنت .

قائمة افضل الاستضافات المجانية
1. hostkda
الخدمة التي توفرها hostkda هي شبه مدفوعة , مساحة اخزين غير محدودة , عدد زوار غير محدود شهريا رائعة حقا , لكن الاستقرار غير مضمون على العموم hostkda جيدة جدا لبداء العمل .
FTP accounts : حساب واحد
Sub-Domain  : غير محدود
Add-on Domains : غير محدود
Parked Domains : غير محدود
MySQL Databases : غير محدود
Disk Quota : غير محدود
Disk Space : غير محدود
Bandwidth : غير محدود شهريا 
scriptinstall : تنصيب السكريبتات بضغطة زر و منها ووردبريس
2. byethost
يقدم php mysql بالمجان مع العديد من الامتيازات الرائعة و ايضا حد النقرات اليومية يصل الى 50000 hit , العناوين المكسورة و اعادة التوجيه تظهر عليها اعلانات لكن في بقية الموقع العرض بدون اعلانات no ads المهم انه يحتوي على cpanel .
FTP accounts : حساب واحد
MySQL databases : تصل الى 5
Email addresses : خمسة عناوين
Disk Space : واحد جيجا
Bandwidth : خمسين جيجا في الشهر
subdomains  : خمسة
Automatic scripts installer

3. 100webspace
مثل المواقع الاخرى المعروضة في الموضوع 100webspace له حرية كبيرة في العرض المجاني و خدمات يمكن ان تنفع اي مبتداء يبحث عن شئ بسيط للعمل به قبل الانتقال الى ما هو افضل .
php/mysql
Disk Space : مساحة صغيرة 100 ميجا 
Bandwidth  : تصل الى 3 جيجا في الشهر 
CGI-BIN
SSI
 POP3/Webmail accounts

4.  biz.ht 
لم اجرب biz.ht منقبل لكنه يوفر خدمات مجانية تستحق التجربة , يوفر ايضا دومينات subdomains من نطاقه بالمجان 
Disk Space : واحد جيجا
Bandwidth : خمسة جيجا 
MySQL(v.5), PHP5, Perl, CGI-BIN
Email, SMTP, Webmail, POP3
Joomla & Wordpress Installer
دومينات فرعية .me.ht و .biz.ht 

freehosting يحتوي على اعلانات اجبارية لكنه يوفر مياحة استضافة غير محدودة و ايضا زسارات شهرية بلا حدود , يمكن الاعتماد عليه في انشاء مواقع ربحية مثلا او حنفيات البيتكوين ... الخ 
Free cPanel: Multilingual Control Panel
FTP, CGI, PHP5, MySQL, PYTHON, ROR, CRON and File Manager

موقع freehostingeu ممتاز لخوض تجربة الويردبريس مثلا , عيبه الوحيد الحجم الصغير 200 ميجا كحد اقصى , لكن من المككن جدا العمل بها الحيلة تكمن في وضع الصور مثلا في مرافق اخرى لاصحاب المدونات حتى ينتقل الى خدمة احترافية ومدفوعة , او على freehostingeu يمكن انشاء مدونة WordPress تابعة للدومين .
Free Domains at .eu.pn / .me.pn
PHP MySQL
Disk Space : الا 200 ميجا 
Bandwidth : تصل الى 4 جيجا 

سوف نحاول عرض مواقع اخرى توفر خدمات مشابهة لمتابعي مدونة خبير الانترنت 
By