منصة Gatecoin لتبادل العملا الرقمية وسوق لبيع وشراء البيتكوين , يعلن عن تعرضه للاختراق من قبل الهاكر وقد تم تقيم الخسارة باثنان مليون دولار من البيتكيون والايتريوم.
صاحب الموقع Aurélien Ménant الفرنسي الذي اسس موقعه في هونغ كونغ اعلن في بيان رسمي على موقع Gatecoin , انه تعرض لهجوم من قبل هاكرز مجهولي الهوية.


بداية الحادثة كانت يوم 9 ماي ودامة لمدة ثلاث ايام بدون توقف حتى تنبه المشرفين الى الكارثة , قد تم سرقة 15 % من راس مال الموقع في خلال ثلاث ايام .


موقع gatecoin سوق تبادل العملات يعلن تعرضه للاختراق وخسارة 2 مليون دولار

الخسارة تعد من 250 بيتكوين و ما لا يقل عن 185 الف ايتيريوم  , قد تمكن المقرصنون من تحويل جميع عملة الايتريوم الى hot wallets الموقع التي هي في الاصل لا تحتمل الا 5 % من راس المال المنزل للمشاركين رغم هذا الاحتياط تمكن الهاكر من اعادة البرمجة و ايصالها الى 15 % .

منصة التبادل Gatecoin حاليا مغلقة تماما ولا يظهر عليها الا البيان الرسمي , والادارة تشجع المستثمرين والمشاركين في متابعة الاخبار مباشرة على twitter و Reddit الرسمي للمنصة .
في تغريدة على twitter تم الاعلان على ان الموقع سوف يقوم بتعويض جميع المستعملين وانه سوف يعاد انشاء منصة اخرى اكثر امان وحماية .

بعد خسارة 400 مليون دولار على MtGox التي كان ورائها Mark Karpelès الفرنسي , الان Aurélien Ménant فرنسي اخر يتم الحاقه ضربة قاضية ليتوقف نشاطه ...

تبقى Coinbase من ضمن اكثر منضات تداول العملات الرقمية امانا التي ننصح بها القراء و متابعي مدونة thegeektools  سف نطرح موضوع لطريقة انشاء حساب وتامينه .

By