تحميل برنامج Core FTP

الأن بدأت مشوارك التقني كصاحب موقع يحب أن يقوم بكل شئ في موقعه بنفسه مهما كانت صعبة أو بسيطة . قمت بشراء إسم نطاق لموقعك وحجزت إستضافة خاصة بك ولديك إسكريبت وملفات موقعك ولكنك لا تعرف كيف تقوم بتركيبها.

في هذه الحالة لديك طريقتين لرفع ملفات موقعك:
الطريقة الأولى: إستخدام برنامج لرفع ملفات الموقع إلى الإستضافة.
الطريقة الثانية: رفع ملفات الموقع إلى الإستضافة من لوحة التحكم في حساب إستضافتك.

اليوم وفي هذا الموضوع سنتحدث عن الطريقة الأولى ونقدم لكم أفضل برنامج نقوم شخصياً بإستخدامه لرفع ملفات مواقعنا على شركات الإستضافة المختلفة .. يمكنكم الأن البدء بتحضير كوب عصير البرتقال للإنتعاش مع إستقبال هذه المعلومات والبيانات الجديدة.

برنامج Core FTP
برنامج Core FTP
برنامج Core FTP

ما هو برنامج Core FTP؟

هو برنامج يتم تنصيبه على أنظمة الويندوز ليساعدك على رفع ملفات وإستايلات وإسكريبت موقعك إلى حسابك في شركة الإستضافة التي إشتركت بها لهذا الموقع , ويمكنك حفظ أكثر من حساب في البرنامج لو كان لديك مواقع متعددة.

فوائد ومميزات برنامج Core FTP

1 - يساعدك من خلال لوحة تحكم سهلة على رفع ملفات موقعك إلى الإستضافة.
2 - إمكانية التعديل على ملفات موقعك التي تم رفعها بسهولة وخيارات عديدة لفتح هذه الملفات ببرامج نظام تشغيلك الذي تعمل عليه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
فبفرض إنك ترغب للتعديل على ملف أن تقوم بإستخدام برنامج دريم ويفر أو الفوتوشوب للتعديل على صورة مباشرة , وكذلك لو أردت التعديل على ملف نصي بإستخدام النوت باد أو برنامج نصوص وتكويد أخر .. ستجد من هذا البرنامج مساعدة كبيرة.
3 - برنامج صغير الحجم للغاية.
4 - يدعم معظم إصدارات ويندوز.
5 - برنامج مجاني تماماً.
6 - لا توجد بالبرنامج أية أخطاء أو ثغرات.
7 - إمكانية حفظ حساباتك لجميع إستضافاتك ومواقعك في نفس البرنامج وفي مكان واحد حتى يمكنك الدخول إلى أي منها بضغطة مفتاح واحدة فقط من البرنامج ودون الحاجة إلى إعادة إدخال بيانات كل حساب منفرداً.
ولكن إحذر أن تنسى بيانات دخولك إلى أي من حساب إستضافاتك نظراً لإنك ستحتاجها إذا قمت بتغير نظام التشغيل في أي وقت أو حدثت مشكلة في جهازك .. فعليك الإبقاء على بياناتك في منطقة أمنة ويفضل أن تكون هذه المنطقة هي عقلك لو كانت ذاكرتك حديدية ويمكنها تذكر هذه الحسابات ولو حتى بعد شهور أو سنين.
8 - لن تحتار داخل لوحات تحكم الإستضافات التي تختلف إصداراتها من شركة لأخرى طبقاً لإصداراتها وأنواع سيرفراتها نظراً لإنك ستتعامل بطريقة واحدة ثابتة لجميع مواقعك فيما بعد.
9 - لا يشترط أن تقوم برفع ملفاتك فقط من جهازك إلى شركة الإستضافة بل إنك حتى بإمكانك أن تقوم بنقل الملفات من موقع لأخر.
10 - يدعم خاصية الإدراج والإفلات Drag and Drop.
11 - أفضل طريقة لأخذ نسخة إحتياطية من موقعك وتركه يقوم بتحميل ملفاتك مع نظام بياني لكل ملف تم تحميله والملفات المتبقية وحجم كل ملف وما تم تحميله من الملف الواحد أيضاً.
12 - لا تحتاج إلى إنشاء حساب في هذا البرنامج ولن تجبر على مشاهدة الإعلانات المزعجة .. فهو البرنامج المثالي وأداتك المجانية الرائعة للتحكم التام والشامل في مواقعك.
13 - حجم البرنامج صغير للغاية . أقضل من 5 ميجابايت تقريباً.
14 - دعم عدة لغات.
واجهة برنامج Core FTP
واجهة برنامج Core FTP

طريقة إستخدام برنامج Core FTP

1 - قم بتحميل البرنامج.
2 - قم بتنصيب البرنامج.
3 - قم بفتح البرنامج.
4 - فور تشغيل Core FTP ستظهر لك نافذة إدارة الموقع Site Manager تظهر بها بالجهة اليسرى جميع مواقعك التي قمت بتسجيلها بالبرنامج وفي الجهة اليمنى بيانات الموقع نفسه الذي قمت بتحديده من الجهة اليسرى وهذه البيانات هي:
إسم الموقع: وهو الإسم الخاص بالموقع سواء كان بالعربية أو الإنجليزية.
Host / IP / URL: وفيها تضع رابط الموقع بدون http://www أي إنك تضع فقط romisya.com كمثال ولكن يجب عليك أن تضيف قبلها ftp.
ليصبح رابط الموقع في هذه الخانة
ftp.romisya.com
إسم المستخدم Username وهو إسم المستخدم الخاص بحساب موقعك على شركة الإستضافة.
كلمة المرور Password وهي كلمة المرور الخاصة بحساب موقعك على شركة الإستضافة.
أترك كلمة الإتصال Connection على FTP كما هي.
إضغط على Conntect.
إستخدام برنامج Core FTP
إستخدام برنامج Core FTP

الأن وقد قمت بالإتصال بإستضافة موقعك الأول ولكن ماذا لو أردت إضافة موقع جديد؟

في هذه الحالة قم بالضغط على مفتاح New Site المتاح بأسفل الجهة اليسرى من النافذة السابقة وكرر الخطوات السابقة أيضاً وسيظهر الموقعين وكل المواقع التي تضيفها في الجهة اليسرى كما وضحنا من قبل.

بيانات تحميل Core FTP

إسم البرنامج: Core FTP
حجم البرنامج: 4.66 ميجابايت
ترخيص البرنامج: مجاني
نظام التشغيل: ويندوز بمعظم إصدراته
إصدار البرنامج: 2.2 ببنية 1878
مصدر التحميل: موقع فايل هيبو
للتحميل من هنا
مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق
By