أدوات سيو ضرورية لتحسين محركات البحث

أدوات سيو مهمة لتحسين محركات البحث 

فاحص الانتحال :

تفاصيل اكثر عن فاحص الانتحال :

لاستخدام اداة فاحص الانتحال، يرجى نسخ ولصق المحتوى الخاص بك في خانة النص أدناه ثم النقر على الزر "التحقق من الانتحال!" كي يتم تفحص مقالك عن محتوى مكررعلى الانترنت. بعدها سيقدم لك اذا ما كان النص الذي ادخلته فريداً والنسبة التي تمثلها هذه الفرادة والنتيجة سيء، او جيد او ان النص مكرر. 

كيف تعمل اداة فحص الانتحال ؟

يتم فحص النص الذي أدخلته بواسطة جوجل وبالتالي تمكنك هذه الأداة من تحديد المحتوى الأصلي من أي محتوى غير أصلي أو مسروق التي تم نسخها من الإنترنت

ما هو الانتحال ؟

 الانتحال ( Plagiarism   ) : وهو ان يقوم شخص بنسب ما ليس له من افكار، او كتابات او ابداعات الى نفسه، وقد يكون في هذا العمل الكثير من السرقة لابداع الاخرين، وابشع انواع الانتحال هو الانتحال العلمي حيث يقوم الشخص المنتحل بسرقة  جهد الاخرين ومن ثم نسبها الى نفسه دون تضمين المرجع الذي استقى منه هذه الافكار بل يدعي انها له، ويمكن ان يطلق عليها السرقة الادبية مثلا او العلمية، ومن اشكال الانتحال النسخ وهي بكل بساطة نسخ اجزاء مما كتبه الاخرون دون الاشارة اليهم، وتضمينها بين كتاباته الشخصية بحيث يشتبه الامر على القراء، وهذا النوع يعد نوعا بشعا لكونه يحتاج الى البحث لادراكه والعثور عليه بعكس النوع الاخر وهو الاستنساخ اي نقل كافة المعلومات دون اقتطاع، وهو في العادة سهل الكشف،  ومنها المزج اي السرقة من العديد من النصوص ومزجها بحيث تحار في المصدر الاساسي لهن وكذلك هناك الاستبدال.
ويمكن ان نقول ان هذا الانتحال قد يقع في المؤلفات الادبية كالروايات والمسرحيات، او القطع الموسيقية، او الابحاث العلمية، وحتى الاختراعات، وكذلك اللوحات الفنية والقطع الفنية القيمة، اي كما اشرنا سابقا، كل ما يمكن ان نسميه ابداع. 

صانع الباك لينكس :

تفاصيل اكثر عن صانع الباك لينكس:

توليد باك لينكس (روابط خلفية) نوعية بنقرة زر
لا شك ان الباك لينك له اهمية قصوى في السيو ، ويمكنك بواسطة اداة السيو هذه التي تولد الباك لينك اتوماتكيا من توليد عدد كبير من الروابط الخلفية ( الباك لينكس) القيمة العالية في بضع ثوان. ما عليك سوى إدخال موقع الويب الخاص بك أدناه وانقر على "ارسل" لمشاهدة أداة صنع الباك لينكس تقوم بعملها

كيف تعمل اداة " صانع الباك لينكس " ؟ 

أفضل الروابط الخلفية هي تلك التي ذات قيمة، ذات صلة لموقعك، أصيلة، ومن صفحات ويب ذات سلطة (اثورتي) . وصناعة الباك لينكس تتطلب المزيد من العمل من جهتك، ولكن نتائجها الطويلة والقصيرة المدى مجزية جدا. اداة "صانع الباك لينكس" هذه ستساعدك في بداية صنع الباك لينكس لموقعك عبر بناء روابط خلفية ذات جودة.
قم بعد عدة أيام قليلة من استخدام هذه الاداة ، من فحص الباك لينكس الى موقعك  لمعرفة ما إذا كان هناك أي تغييرات. يمكنك أيضا استخدام أداة محلل الروابط لرؤية عدد الروابط والمقارنة اذا ما زادت الروابط الخلفية ومعرفة المزيد من التفاصيل حول الروابط الخاصة بك، ومن ثم التحقق من قيمة كل رابط.
ملاحظة : 
كل الباك لينكس التي تولدها هذه الاداة هي روابط خلفية قيمة تم اختيارها بعناية ، لا تضر موقعك لانها من مواقع ذات ثقة لدى جوجل وليس كادوات اخرى على الانترنت التي تولد الاف الباك لينكس دفعة واحدة فتضر موقعك حتماً. 

مولد علامات الميتا:

تفاصيل اكثر عن مولد علامات الميتا:

علامات الميتا او العلامات الوصفية  هي رموز HTML يتم إدراجها في رأس صفحة الويب، بعد ميتا العنوان. في عالم محرك البحث والسيو، فهي عادة ما تشير الى ميتا الوصف وميتا  الكلمات المفتاحية وغير ها من الميتا التي يتم ادراجها كي يتم التعريف بصفحة الويب وخصائصها وكيف سيتم معالجتها من قبل محركات البحث وارشفتها.
ميتا الوصف وميتا  الكلمات المفتاحية  وغيرها من الميتا لا يراها المستخدم عند زيارته الصفحة ( ميتا العنوان والوصف يمكن رؤيتها في نتائج محركات البحث) من قبل المستخدمين. بدلا من ذلك، الغرض الرئيسي من هذه العلامات هو توفير البيانات الوصفية ل محركات البحث على سبيل المثال. 
بالإضافة إلى ميتا الوصف وميتا  الكلمات المفتاحية  ، وهناك غيرها من علامات الميتا المفيدة، بما  ذلك :
  • meta http-equiv tag : ميتا سمة HTTP-EQUIV،
  • meta refresh tag - ميتا سمة التحديث
  • meta robots tag - ميتا سمة الروبوتات
  • meta copyright tag - ميتا سمة حقوق الطبع والنشر
  • meta author tag - ميتا سمةالمؤلف 
وتستخدم هذه العلامات لإعطاء متصفحات الويب ومحرك البحث وعناكبها التعليمات أو البيانات عن المعلومات المختلفة.

كيف تعمل اداة سيو : صانع الميتا تاج لصفحات المواقع meta tags:

عندما تدخل عنوان الموقع ثم وصف الموقع ثم الكلمات المفتاحية للموقع تفصلها فواصل ثم ان كنت تسمح لعناكب البحث والروبوتات ان تقوم  بفهرسة (INDEX) موقع الويب الخاص بك ومتابعة روابطك (FOLLOW)  ثم لغة الموقع والمؤلف اي صاحب الموقع ونوع الاحرف المستعملة (UTF8) والمدة التي على محرك البحث ان يقوم بانتظارها قبل ان يعيد زيارة موقعك. بعد ان تحصل على النتيجة يمكنك نسخها ووضعها في الهيدر اي ترويسة موقعك. 

جلب علامات الميتا:

تفاصيل اكثر عن جلب علامات الميتا:

اداة السيو هذه تقوم بجلب علامات الميتا اي العلامات الوصفية وهي ميتا العنوان    و ميتا الوصف و ميتا الكلمات المفتاحية 

العلامات الوصفية  MetaTags :

وهي ما يطلق عليها ايضا الوسوم او السمات، بمعنى اخر هي مثل العلامات التدليلية على موقعك، وهذه العلامات هي ما تبحث عنه عناكب البحث في محركات البحث حتى تستطيع تصنيف موقعك، او الموضوع الذي تتحدث عنه ولهذا يجب ان تكون هذه الكلمات موجودة داخل الموضوع، فمثلا اذا كان الموضوع عن العناية بالبشرة، فيجب ان تكون العلامات الوصفية او الوسوم من الكلمات الموجودة في هذا الموضوع مثل  ( كريمات البشرة ، البشرة الصافية )،  ويفضل ف العادة التنويع في الكلمات الوصفية، وهذا ما تفضله محركات البحث.

مراكز الكلمات المفتاحية:

تفاصيل اكثر عن مراكز الكلمات المفتاحية:

للاسف هذه الاداة تدعم اللغة الانكليزية وجاري العمل على اضافة اللغة العربية
موقع الكلمات المفتاحية او الرئيسية KeyWord Position : لكل موضوع كلماته الرئيسية او مفاتيحه، وكل شخص يعمل في مجال تهيئة المواقع لمحركات البحث او تحسين المواقع في محركات البحث (SEO ) يطمح لجعل الكلمات الرئيسية في المواقع المتصدرة الثلاث، او في رأس قائمة نتائج البحث، وبهذا اصبحت توجد العديد من الادوات لفحص الكلمات الرئيسية الخاصة بكل موضوع او موقع، ومن ثم العمل من قبل الـ ( SEO ) على تحسين الموقع يحيث يضمن ان يشاهد الموقوع او الموضوع من اكبر عدد من المشاهدين، وان يتصدر نتائج محركات البحث، تعتبر موقع الكلمات الرئيسية فعلا هي احد اهم المهام التي يعمل عليها اصحاب المواقع ان ارادوا لمواقعهم زيادة في الشهرة والانتشار.
أتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم ... وانتظرونا في التدوينات القادمة لتكميل بعض أدوات السيو الضرورية من أجل تحسين مواقعكم ومدوناتكم ^^
وفي الاخير لا تنسو ابداء ارائكم حول الموضوع في التعليقات مع تقبل جميع الانتقادات ^^
المصدر : سيو عربي
مدونة : http://www.seo4r.com/
By