فحص سيو المدونات , فحص سيو المواقع , seo check , شرح اهمية الفحص ومعاينة الاخطاء الموجودة على المواقع , طريقة معرفة الاخطاء الموجودة في المواقع , تحليل مدونة بلوجر .

موضوع اليوم مهم جدا من ناحية SEO الذي يعتبر اهم شئ في الموقع بعد المحتوى , كل خطاء في الروابط او التعامل مع robots.txt وغيرها من الامور يمكن ان يكلف الكثير في الترتيب على محركات البحث , اهمها جوجل الذي هو صريم جدا بعد الخواريزمية الاخيرة التي صدرة في 2014 , حيث ان كانت نسية الاخطاء تفوق 30 % سوف يضعها في المراتب الاخيرة او حتى يتجاهله كليا .
افضل المواقع لفحص السيو لمعرفة الاخطاء وتصليحها

من هذا المنطلق تحسين السيو امر ضروري جدا ولابد من البحث المعمق لتصليح الاخطاء الناجمة في القوالب او التي يتسبب بها صاحب المدونة , القوالب المُعدلة والمعربة كثيرا ما تحمل اخطاء برمجية لذلك يجب علينا الفحص قبل بداية العمل على اي قالب .

لعمل الفحوصات توجد العديد من المواقع التي تقدم الخدمة بالمجان , سوف نعرض افضلها واكثرها استعمالا من طرف المدونين و webmaster .

اقراء ايضا 
اضافة مدونة بلوجر او موقعك الى محرك البحث جوجل و انشاء خرائط sitemap 
شرح كيفية اضافة مدونة بلوجر او موقعك الى alexa بالمجان

 لكن عليك العلم ان اصحابها لا ياخدون بعين الاعتبار المدونات واغلبها تُحلِل المواقع التي هي مستضافة على منصات خارجية , سوف تجد بعض الاشياء الغير مهمة التي تقلل من نسبة نجاح مدونتك او موقعك .
عليك بمعرفة ايضا ان الفحص يختلف من موقع الى اخر وانه يجب التمييز بين كل عملية مهما وجدت من نتيجة , الامر راجع للمعرفة الشخصية بمصصم الشيفرة وكيف يرى خوريزميات محركات البحث , على العموم ان وصلت الى 70 % من النتيجة في كل مواقع فاعلم ان موقعك او مدونتك تسلك المنهج الصحيح و عليك بالمثابرة اكثر لتصليح كل ما يمكن اصلاحه و نتيجة 100 % لن تصل اليها فلا تتعب نفسك .

قائنة مواقع فحص السيو

1. seositecheckup
من ضم افضل المواقع للفحص , مكتمل جدا ويعتمد على ادوات دقيقة , يمنح ايضا نتائج المواقع على الموبايل او الهاتف الذكية لكي تاخد فكرة على ما يمكن تعديله , برغم انه انتقل الى مرحلة الدفع مقابل الخدمة لكنه يسمح لك بفحص موقعك مجانا مرة او اثنين في الاسبوع ايضا يوفر تجربة الخدمة المدفوعة 14 يوم الكافية جدا لتحليل كل المعلومات .

2. woorank
موقع woorank مشهور جدا لعملية تحليل واكتشاف نقائص المواقع , بنقرة واحدة تكتشف العديد من البيانات الخاصة بمدونتك فيما يخص الميتا تاج meta tag الى التواقق مع الهواتف الذكية ولوحات الايباد وغيرها .

3. seocentro
يمكن الاعتماد عليه في مختلف الامور المتعلقة في تحليل البيانات , من الميتا الى المحتوى وحتى H tags , يوفر العديد من الخدمات بالمجان , سرعة تحميل الموقع على المتصفحات , اتباع الروابط follow و nofollow الى اخره .

4. majestic
موقع majestic متكامل جدا ويتطلب التسجيل وايضا اضافة الميتا الخاصة به لتاكيد الملكية , يمكنك فحص السيو وايضا الروابط الداخلية والخارية الى موقعك Backlink Checker , تحليل الكلمات المفتاحية اضهار الروابط كل التقريرات التي تستحقها كثيرا للتعديل على موقعك ورفع الرانك وقيمة الدومين الخاص بك في محركات البحث .

توجد العديد من المواقع الاخرى لكن ان تمكنت من معالجة اغلب المظاهر الشائعة فلا حاجة الى بحث اكثر من هذه القائمة , على العموم سوف نطرح كل ما هو جديد في الخدمات المجانية و التي يمكن الاعتماد عليها لتحسين المواقع ورفع قيمتها على محركات البحث , لا يمكن الجزم ان موقع افضل من اخر ولعلم الجميع مثل هذه الاشياء توجد شركات عملاقة متخصصة وراء مواقع كبيرة للحصول على افضل شئ في المجال ويدفعون الاف الدولارات . 
By