9 خطوات لتخفيض ترتيب اليكسا
9 خطوات لتخفيض ترتيب اليكسا

خطوات تخفيض ترتيب اليكسا

ترتيب اليكسا الجيد يعطي ترتيب مرتفع في نتائج البحث مع محركات البحث مثل بينج وجوجل
البيج رانك الخاص باليكسا هو مقياس مصنوع من اليكسا لقياس الشعبية الخاصة بالمواقع . تلك البيانات تعطيك القدرة في البت في مدي شعبية الموقع , لكن في الحقيقة يعتمد بشكل رئيسي علي حجم البيانات المجموعة من اليكسا تول بار  .
الترتيب الاعلي في الكيسا هو الرقم الاصغر و المتكون فلو دققنا النظر حتي تاريخ كتابة تلك السطور مثلاً الان علي الترتيبات سنجد ان محرك بحث جوجل رقم 1 و يليه يوتيوب و يليه فيس بوك .
 سنقوم الان بإلقاء الضوء علي كيفية تخفيض ترتيب اليكسا في موقعك , و رفع شعبية موقعك بداخل المواقع .

الخطوة الأولي تنصيب التول بار الخاص باليكسا
أول نصيحة يجب ان تصغي لها هي أن تقوم بتنصيب تول بار اليكسا بداخل موقعك , للعلم يقوم اليكسا بتعيين الرتبة علي اساس المواد التي تم جمعها عن طريق شريط الادوات الذي تم تثبيته , إضافة إلي ان كل زائر يزور موقعك يحسب كزيارة , مما يساهم بشكل كبير في خفض ترتيبك و رفع شعبيتك .
 كمدير لموقعك , يجب عليك تنصيب التول بار في المتصفح الخاص بك ,لتحسب ترتيب موقعك في اليكسا و لكي تقوم ايضاً بالمساهمه في خفض الترتيب عن طريق زيارة موقعك بشكل مستمر .

الخطوة الثانية تنصيب اليكسا تول بار مرة أخري
ثانياً يجب عليك تنصيب الكيسا في كل حاسوب لديك سيطرة عليه , يمكنك أن تقنع أصدقائك أيضاً و المقربين منك بتركيب شريط ادوات الكيسا في المتصفح .

تولبار اليكسا من اهم عوامل تخفيض ترتيب موقعك

الخطوة الثالثة تركيب الويدجات الخاصة بموقع اليكسا
ربما أنت تتسأل الأن لماذا يقوم أغلب كبار المدونين بوضع الوديجات او البانر الخاص باليكسا بداخل مواقعهم ؟ وهنا تكمن النقطة الهامة و هي انك قد لا تحتاج إلي ان تقوم بتركيب شريط اداوات اليكسا في حالة اذا كنت قمت بتنصيب الوديجات في موقعك بالفعل . ومع كل نقرة بداخل موقعك و مع كل زيارة سيتم ارسال تلك البيانات الي اليكسا مما سيساهم في تقوية شعبية موقعك في اليكسا .

الخطوة الرابعة اكتب مقال عن اليكسا في موقعك
 يجب كتابة مقالة عن اليكسا بداخل موقعك , لانه من الوارد أن يضطلع مديري الموقع علي ما تم كتابته و قد يتم الاشارة الية بداخل اليكسا و هذا قد يؤدي لحصول موقعك علي كمية كبيرة من الزيارات و قد يؤدي هذا الي تطوير وضع ترتيب اليكسا في موقعك .

الخطوة الخامسة استخدام المنتديات التي يتواجد بها مديري المواقع
الخطوة الخامسة هي الذهاب الي المنتديات التي يتواجد بها مديري المواقع المختلفة بشكل مستمر , و وضع رابط موقعك هناك , بشكل عام غالباً اصحاب المواقع يقومون بتنصيب شريط ادوات اليكسا في المتصفح , لذلك هذه قد تكون فرصة لخفض ترتيب الموقع الخاص بك عن طريقهم ,و قد تكون تلك الاستراتجية نافعه جداً اذا تم وضع مواضيع و مواد علمية لها فائدة للمستخدم . 

الخطوة السادسة اكتب مقالات عالية الجودة لاصحاب المواقع
ببساطة شديدة يمكنك كتابة عامود لاصحاب المواقع وقد يهتمون جداً بما تقوم به , مثلاً قسم خاص باخبار تقنيات تسلق نتائج البحث , او قسم خاص بكيفية ادارة المواقع الالكترونية , لكي تجذبهم و تحفزهم للتحدث عنك وعن موقعك .

الخطوة السابعة شارك في المنتديات الاجنبية
لو متاح لك النظر لبعض المنتديات الاجنبية او المواقع لتبني لموقعك قاعدة هناك , هذا سيكون أمر جيد , موقع ديجيتال بوينت

علي سبيل المثال يجمع الكثير من الاجانب من جميع البلدان .
يجب ان تزور الموقع , و تفيد الزوار , لتساعد الاخرين بالنصائح , وهذا قد يجذبهم للدخول في موقعك و تفحصة بشكل كامل , مما سيساهم في تخفيض ترتيبه و رفع شعبيته وسط المواقع الاخري .
بالطبع يجب أن تضع رابط موقعك في نهاية المقال الذي كتبته حتي تتمكن عزيزي من حصد ثمار المجهود الذي بذلته , و إلا فلن تتمكن من حصد أي شيء لذلك ضع رابط موقعك في التوقيع دون تردد .من الكافي وضع رابط واحد فقط لا تجعل التوقيع الخاص بك ممتلئ بالروابط لأنه قد يؤدي هذا لحظرك . 

الخطوة الثامنة وهى التسويق
لو لديك ميزانية محددة للتسويق و تريد أن تخفض من ترتيب موقعك لا تتردد في أن تقوم بعمل استئجار لرابط نصي في مواقع تهتم بخفض ترتيب اليكسا مثل موقعنا , يمكنك الاتصال بنا للتعرف علي تفاصيل وضع اعلانات نصية لدينا .
 
  الخطوة التاسعة استخدم المحتوي المرتبط بك
الخطوة الحادية عشر هي الاشارة إلي المواضيع القريبة الصلة باليكسا في موقعك لأن هذا سيساهم في اشارة عكسية من مالك المدونة المشار اليها  , و قد يعود هذا بزيارات من اشخاص مهتمين باليكسا , و خفض الترتيب مما سيساهم في تقليل الترتيب الخاصة بالموقع و تزويد الشعبية الخاصة بالموقع.

 9 خطوات لتخفيض ترتيب اليكسا

هذه هي اهم الاسرار الخاصة بخفض الترتيب , لو لديك اي معلومات أخري عن كيفية خفض الترتيب لا تتردد في التواصل معنا لكي يتم الاشارة إليها هنا في موقعنا , كما يسرني التناقض معك في التعليقات عن كل ما يدور برأسك .تحياتي لك و مع تميناتنا لك بالتوفيق .
By