تعرف على 5 أساليب احتيال إلكتروني عليك معرفتها
تعرف على 10 أساليب احتيال إلكتروني عليك معرفتها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ان تعاملنا مع التقنيات الحديثة و الشبكات العنكبوتية يجعل منى هدف مشروعا لعمليات الخداع الاكترونية و ممارسيه و وجدو في التقنية وسيلة عصرية لسرقة و احتيال الان و بعد ان اقتحم تلك التقنيات كل جوانب حياتنا بلا ستثناء بما فيها الجوانب المادية ازدادت شهية مجموعة واصبح اكثر خطرا و تنظيمن تعرف على 5  أساليب احتيال إلكتروني عليك معرفتها .

1 _ حيلة اعادة فائض الضريبة : هذه الحيلة خاصة بسكان المملكة المتحدة ولكن لا باس ممعرفتها لكي ندرك الاساليب التي يلجا اليها المخادعون الوصول الى مئارب الغير مشروعة في هذه الحيلة تصل اليك حيلة على شكل بريد اكتروني منظم و منسق كما انها اتات اليك من مكتب جمع الضرائب .
2 _ تامين حماية الدفع ppl : تامين حماية الدفعة هو تامين يباع عادة مع القروض و كروت الائتمال غرضه التاكد من انه قادر على تسديد القرض الضي عليك حتى حالة فقدك الوضيفة او تعرضك حادث ما او عجزك عن السداد و يقوم البنك السداد عنك في بنود الاتفاق و استغلة مجموعات ذالك يتصلون بك عادتا و يطالبك في جزء من التعويض .
3_ الرسالة النيجيرية حيلة : تعتبر هذه الحيلة اكثر الحيل الاكترونية المنتشرت حيث تتلقى رسالة اكترونية من شخص ما حيث يقدم نفسه كاشخصية زوجة احد الرئساء السابقين او السياسين من المعروفين يطلب منك مساعدة مالية لان اموالهم محتجزت موقت بسبب الرسوم و الضرائب .
4 _ حيلة مساعدة ضحايا الكوارث : قد تضرب الكوارث الطبيعية المدون اي منطقة في العالم دون سابق انذار فيما تقدم المنظمات الخيرية المساعدت تصل لك رسالة بريدية تقل لك ان في منطقتنا كارثة و نحتاج الى المال و تساعدنا و هذه الرسالة من شخص مزيف عادت تطلب .
5 _ حيلة الفايروس : في هذه الحيلة الاكترونية يقوم المحتالون بارسال رسالة بريد اكتروني او من خلال مكالمة هاتفية و يخبرك ان جهاز الحاسوب الخاص بك يخبرك به فايروس خطير و لتخلص من الفايروسات عليك تحميل هذا البرنامج و هذا البرنامج هو في العادة برنامج سرقة بطاقات الائتمال .

ما الحيلة التي انطردت عليه في السابق ؟
By