إن إضافات VPN تعتبر الحل الأمثل لفك المواقع المحجوبة بكل سهولة، و ذلك عن طريق تغيير عنوان البروتوكول الخاص بجهاز الكومبيوتر الخاص بك،  بحيث يتم تغيير العنوان إلى أي عنوان ٱخر خاص بدولة ما، فهناك الكثير من البرامج و الإضافات التي تقدم نفس الخدمة، أي خدمة تصفح المواقع المحجوبة، و لكن يبقى الحل الأفضل لمثل هذه المشاكل هي تثبيت الإضافات على متصفحات،  و ذلك لأن الإضافات يمكنك تفعيلها و تعطيلها في أي وقت تريد، كما أن أنها لا تحتاج منك تحميلها و تثبيتها بجهازك الخاص، بل فقط يمكنك استخدامها على المتصفح الخاص بك فقط.
و لهذا سنقدم لكم بهذه التدوينة أفضل 5 إضافات VPN مجانية لمتصفح جوجل كروم، يمكنك الاعتماد عليها لفتح و تصفح المواقع المحجوبة بكل سهولة دون أي مشاكل تذكر، و عند الانتهاء يمكنك إغلاق الإضافة بكل سهولة، و إرجاع عنوان البروتوكول الخاص بجهازك بشكل تلقائي.

1.    إضافة DotVPN 



تصنف إضافة DotVPN  من بين أفضل الإضافات،  التي يمكنك الاعتماد عليها لفتح المواقع المحجوبة و تصفحها بكل سهولة، و نظرا لانتشارها الواسع عبر العالم، فقد بلغ عدد المستخدمين لها حوالي 500 ألف مستخدم، كما أنها توفر العديد من عناوين البروتوكول الخاص  VPNبعدة دول من بينها ألمانيا و اليابان و فرنسا، و تتوفر إضافة  DotVPNبشكل مجاني،  فكل ما عليك هو الدخول إلى الموقع الرسمي لها و تحميلها، ثم تثبيتها و الاستمتاع بخدمتها الفريدة.


2.    إضافة ZenMate VPN


تتمتع إضافة  ZenMate VPN بشعبية واسعة حول العالم، و هذا بفضل استخدامها السهل و السلس، كما أنها تقدم كل خدماتها بشكل مجاني، فكل ما عليك هو تحميلها و تثبيتها بمتصفح جوجل كروم الخاص بك،فهي توفر لك خدمة تغيير عنوان البروتوكول الخاص بجهازك إلى أي دولة أخرى، لأن إضافة  ZenMate VPN توفر لك عنوان الآي بي الخاص بعدة دول.


3.    إضافة Hotspot Shield


تعتبر إضافة   Hotspot Shield من أقدم الإضافات التي تقدم خدمة فتح المواقع المحجوبة، بحيث يبلغ عدد المستخدمين لها بالملايين، فهي تظم حوالي 20 مليون مستخدم حول العالم، كما أنها تحتوي على عناوين البروتوكول لأكثر من 190 دولة حول العالم.


4.    إضافةCyberGhost VPN  



إن إضافة  CyberGhost VPN  تعتبر من الإضافات الأكثر تفاعلية، بحيث يمكنك إستخدامها عن طريق زر التفعيل أو زر التعطيل، فهي جد مرنة من حيث طريقة الإستخدام و لا تحمل أي تعقيدات، و من بين المميزات الأخرى التي تنفرد بها إضافة CyberGhost VPN  كونها سهلة الاستخدام و لا يوجد بها أي تعقيد، فكل ما عليك هو تحميلها و إستخدامها بكل بساطة بعيدا عن التعقيد.


5.    إضافة   Browsec VPN



عند إستخدام إضافة  Browsec VPN فإنك ستتمكن من تغيير عنوان البروتوكول الخاص بجهازك إلى دولة أخرى، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إخفاء كل المعلومات الخاص بك عند تصفح أي موقع، و هذا سيحميك من التجسس و اختراق جهازك بإستخدام بياناتك الحقيقية، و هذه الخدمة ما لا تتوفر عند باقي الإضافات التي تقدم نفس الخدمة.


By