10 خطوات للصعود بموقعك للصفحة الأولى في جوجل 2016

تحسين محركات البحث SEO



إن كنت تبحث عن طرق او  خطوات للصعود بموقع للصفحة الأولى في جوجل 2016 فانت في المكان الصحيح حيت سنبحر معا في هدا المقال في رحلة سيو  من خلالها نشارك 10 خطوات  عملية للصعود بأي موقع للصفحة الاولى في جوجل مهما كانت شدة المنافسة في المجال المستهدف . 
الخطوات التي سيتم دكرها في هدا المقال يمكنك تطبيقها سواء كنت مبتدئ أو محترف في مجال السيو لكن يجب تطبيق على الأقل 60 في المئة مما سوف يتم دكره في هدا المقال لكي تبدء في جني الأرباح الحقيقة و استعادة مكانتك في جوجل خصوصا ان كنت ممن فقدوها لصالح المنافسين في المجال .
ملاحطة مهمة : يجب عليك الحرض على تطبيق كل الخطوات المدكورة في المقال لكي تتمكن من الصعود بموقعك الى الصفحة الاولى في جوجل و اهمال احداهما قد لا يحقق ما تطمح الوصول اليه بخصوص موقعك ..

* خطوات للصعود بموقع للصفحة الأولى في جوجل :

الخطوة الاولى : جمع لائحة بالكلمات المفتاحية المستهدفة

قبل ان تقوم بأي شيئ عليك أولا البدء في جمع الكلمات المفتاحية الخاصة بالمجال الدي تنوى استهدافة فهي اساس كل موقع الكتروني على الانترنت و سبق لي و تطرقت في احدى المواضيع على مدونة التقني الى ماهية و كيفية مسك كلمات مفتاحية في جوجل .

الخطوة الثانية : دراسة و تحليل الكلمات المفتاحية :

بعد جمع لائحة بالكلمات المفتاحية تأتي الان مرحلة الفلترة و التحليل اذ تقوم بدراسة اللائحة التي جمعتها لمعرفة مدى ربحية الصعود  بها الى الصفحة الاولى في محرك البحث جوجل, و للقيام بهده العملية بطريقة سريعة و صحيحة يمكنك استخدام اداة جوجل الشهيرة keyword tools أو استخدام احدى الادوات المدفوعة التي يمكنك بعضها من معرفة حتي العدد التقريبي للباكلينك الدي سوف تحتاجه للصعود بالموقع الى النتائج الاولي في جوجل و أيضا من معرفة حجم المنافسة و ربحية تصدر النتائج الاولى في محرك البحث .

الخطوة الثالثة : اعداد استراتيجية لبناء الروابط الخلفية :

استرتيجية جيدة هي 50 في المئة من النجاح والروابط الخلفية مازلت رغم كل ما قيم وسيلة من الوسائل التي تسخدمها محركات البحث من بينها جوجل لتقييم جودة المواقع الالكترونية ,لكن احدر ؟ فبناء روابط الخلفية لموقعك بطريقة سيئة او عشوائية سوف يؤدي بما لاشك فيه الى عقاب موقعك و قد يزال  بشكل نهائي من نتائج محركات البحث .و الاستراتيجية التي سوف تعمل على اعدادها تتضمن جمع و تحديد الامكان او المواقع التي سوف تحصل من خلالها على روابط خلفية backlinks

الخطوة الرابعة : بناء تدريجي و ثابت للروابط الخلفية :

بعد جمع قائمة بالمواقع او المنتديات التي سوف تحصل من خلالها على روابط خلفية تأتي مرحلة الان مرحلة التنفيد و التي تعتبر من اهم المراحل في عملية صعود الموقع للنتائج الاولى لمحركات البحث فأي خط في هده المرحلة سوف تكون له نتائج وخيمة على الموقع .احدر؟ فكما قلت في المرحلة السابقة بناء روابط خلفية بطريقة غشوائية سوف يؤدي  الى عقاب الموقع ,عملية بناء الروابط سوف تستغرق منك الكثير من الوقت و يجب ان تكون بشكل تدريجي و لا تثير انتباه محركات البحث البحث .بخلاصة حاول التنوع في طريقة النشر  مثلا 5 في اليوم الاول تم 3 في اليوم الثاني  وتستمر بتلك الطريقة حتي تصل  بموقعك الى الهدف المنشود .

الخطوة الخامسة : الحصول على روابط خلفية باشكال متنوعة

هده مرحلة مهمة جدا و هي بمتابة تتمة للمرحلة السابقة الخاصة بناء الروابط الخلفية اد يجب عليك ان تقوم بالعملية الأخيرة بطريقة احترافية و سليمة و لا تتير انتباه و شكوك محركات البحث اد يتوجب عليك العمل  و الحرض على الحصول على الروابط من مواقع و منتديات في نفس مجال موقعك و دات اتورثي عالي  باشكال مختلفة اقصد هنا anchor texts مختلف مع اخد بعين الاعتبار النقاط اسفله ..
25 في المئة من الروابط يجب أن يكون anchor texts الخاص بها اسم موقعك
25 في المئة من الروابط يجب أن تكون رابط موقعك

الخطوة السادسة : الحصول على بالينك من وسط محتوى نصي .

الحصول على رابط لموقع داخل محتوى نصي عالي الجودة سوف يساعد موقعك بشكل كبير في محركات البحث و قد يتفوق على المنافسين في وقت قياسي فتلك الروابط تعطي لها محركات البحث بشكل عام و جوجل بشكل خاص اهمية و قيمة كبيرة جدا , و افضل طريقة للحصول على مثل دلك الروابط هي نشر مقالات باسم موقعك في مواقع في نفس مجاله و تسمي بالمقالات المستضافة ..

الخطوة السابعة : الحصول على باكلينك من صفحات ذات pagerank مختلف.

من الأمور المهمة التي يجب عليك الانتباه اليها في عملية بناء روابط خلفية لموقعك الحصول على باكلينك من صفحات ذات pagerank مشابهة اد عليك الحرص على تنوع مصادر الروابط و يفصل أن تكون كما في الجدول اسفله ,البايج رانك في طريقه الى الزوار بحسب عديد المؤشرات و البديل القوي لهدا المؤشر الدومين و البايج أثورثي  لكن الى حد الساعة لا يوجد خير رسمي يؤكد تخلي جوجل على هدا المعيار بشكل نهائي ..


الخطوة الثامنة : 20 في المئة من الروابط يجب ان تشير الى الصفحات الداخلية لموقعك.
من الأمور المهمة التي يجب عليك أخدها أيضا  بعين الاعتبار توجيه 80 في المئة من الروابط التي تعمل على بنائها الى الصفحة الرئسية للموقع و 20 في المئة الباقي الى الصفحات الداخلية و هدا ضروي بحسب عديد الدراسات خصوصا لاصحاب المواقع الكبيرة لكي تبدو عملية بناء الرزابط الخلفية طبيعة لمحركات البحث من بينها طبعا جوجل .

الخطوة التاسعة : اهتم ب on page seo .

كل ما تم دكره في  المقال حتي الان سوف يكون بدون جدوى ان لم الموقع مهيئ بشكل بصحيح لمحركات البحث و هده المرحلة صديقي من اهم المراحل التي يجب عليك الاهتمام بها بشكل كبير و سبق لي و نشرت عديد المقالات بخصوص on page seo  على المدونة و يمكن الاطلاع عليها …
فالاضافة الى ما تم دكرته في تلك المقالات اعود و أوكد على التالي .
احرض على كتابة أكثر من 50 موضوع حصرى و عالي الجودة على الموقع و يفضل ان يكون المحتوى طويل بعض الشيئ  يعني 500 كلمة على الاقل .
انشر بشكل دوري على الموقع و يفضل مقال او مقالين في الاسبوع على اقل تقدير و كلما كانت اكثر كان دلك افضل .
ابتعد عن النسخ و اللصق و قم بازلة اي محتوى مكرر أو منسوخ من الموقع ويمكنك الاستعانه ب copyscape  لتحديد المقالات التي تشبه مقالات مواقع اخرى
اكتب مقالات و مواضيع محسنة و صديقة مع محركات البحث و يمكنك معرفة المزيد حول هدا الموضوع من خلال رابط المقال اسفله.
شاهد المقال :طريقة كتابة مقالة متوافقة مع سيو على الووردبريس

الخطوة العاشرة :لا تستسلم .

في طريق عملك لتصدر و رفع ترتيب الموقع في محركات البحث و خصوصا في جوجل سوف تواجهك بكل تاكيد عديد المشاكل و العراقيل التي قد تؤدي الى توقفك على العمل و اقول في النقطة صديقي لاتستسلم قبل اتمام الاستراتيجية التي وضعتها بخصوص الباكلينك و تحسين موقعك  ,سيو استثمار على المدى الطويل وسوف ياخد منك العمل الكثير من الوقت. في بعض المجالات 3 اشهر تكون كافية لتصدر نتائج البحث لكن كلما كانت مدة عملك على تحسين و بناء روابط قوية لموقعك و كدى مشاركة محتوى فريد و حصري كانت النتائج افضل و سيكون من الصعب علي المنافسين تجاوزك بسرعة .
كانت بعض خطوات للصعود بموقع للصفحة الأولى في جوجل وتنفيد فقط 60 في المئة مما تم دكره في المقال كفيل برفع ترتيب الموقع المستهدف لكن اعود و اؤكد على ان المحتوى هو الملك و جوجل صارمة و اية عملية تقوم بها لتحسين ترتيب موقعك يجب ان تكون او تبدو  طبيعة .

وفي الاخير ندعوكم لمشاركة الموضوع على الفيس بوك وتويتر و جوجل بلس
وأي استفسار حول الموضوع ضعه في التعليقات اسفل التدوينة .... وشكرا ...

مدونة : http://www.seo4r.com/

By