أعلى
موجه الأوامر وتشغيل البرنامج هي أدوات قوية جدا في عالم ويندوز. إذا كنت مستخدمين محددين وليس على جهاز كمبيوتر لا يكون الوصول إليها، فإنه ليس من الصعب جدا القيام به.

يجعل من ويندوز من السهل جدا ل فتح موجه الأوامر ، وهناك كل انواع من الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام به. ويمكن أيضا أن يكون أداة خطيرة في أيدي عديمي الخبرة، كما أنها تكشف الكثير من القوة وانه من الصعب في بعض الأحيان إلى فهم العواقب الكاملة لأمر. برنامج تشغيل خطير على نحو مماثل، كما يمكنك استخدامها لتنفيذ العديد من الأوامر نفسها لو كنت في موجه الأوامر. وهناك كل انواع من الأسباب التي قد ترغب في تعطيل هذه الميزات لبعض المستخدمين على الكمبيوتر. ربما كنت قد حصلت على الأطفال الذين يشتركون في كمبيوتر العائلة أو يمكنك السماح للنزلاء استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما البقاء معك. أو ربما كنت تقوم بتشغيل الكمبيوتر التجارية كما كشك للعملاء وتحتاج إلى قفل عليه. لأي سبب من الأسباب، ونحن قد حصلت على الإصلاح بالنسبة لك.

الرئيسية الأعضاء: تعطيل موجه الأوامر وتشغيل برنامج عن طريق تحرير التسجيل


إذا كان لديك النسخة الرئيسية من ويندوز، سيكون لديك لتعديل سجل ويندوز لإجراء هذه التغييرات. أنت أيضا يمكن أن تفعل ذلك بهذه الطريقة إذا كان لديك ويندوز برو أو المؤسسة، ولكن فقط يشعرون بمزيد من الراحة العمل في قلم المحكمة. (إذا كان لديك برو أو المؤسسة، على الرغم من أننا نوصي باستخدام أسهل محرر نهج المجموعة المحلي، كما هو موضح في المقطع التالي.) نضع في اعتبارنا، على الرغم من أنه عند تعديل السجل، فسوف تحتاج إلى تسجيل الدخول باسم المستخدم الذي تريد تعطيل الاغلاق.
الإختراق بسيطة جدا، وطالما كنت عصا للتعليمات، ويجب أن لا يكون أي مشاكل. ومع ذلك، إذا كنت قد عملت أبدا معها قبل، والنظر في القراءة عن كيفية استخدام محرر التسجيل قبل أن تبدأ. وبالتأكيد  عمل نسخة احتياطية من السجل  (و جهاز الكمبيوتر الخاص بك !) قبل إجراء التغييرات.
تحذير القياسية: محرر التسجيل هو أداة قوية وتسيء استخدام أنه يمكن أن تجعل نظامك غير مستقر أو حتى غير صالحة للعمل. هذا هو الإختراق بسيطة جدا، وطالما كنت عصا للتعليمات، ويجب أن لا يكون أي مشاكل. ومع ذلك، إذا كنت قد عملت أبدا معها قبل، والنظر في القراءة عن كيفية استخدام محرر التسجيل قبل أن تبدأ. وبالتأكيد  عمل نسخة احتياطية من السجل  (و جهاز الكمبيوتر الخاص بك !) قبل إجراء التغييرات.

HKEY_CURRENT_USER \ SOFTWARE \ Policies \ Microsoft \ Windows \ System
cmd_reg1
بعد ذلك، وأنت تسير لخلق قيمة جديدة في هذا المفتاح. بزر الماوس الأيمن فوق رمز النظام واختيار جديد> DWORD (32-بت) القيمة. اسم القيمة الجديدة DisableCMD .
cmd_reg2
الآن، وأنت تسير لتعديل تلك القيمة. انقر نقرا مزدوجا فوق جديدة DisableCMD القيمة وتعيين القيمة إلى 1 في المربع "بيانات القيمة" ثم انقر فوق موافق.
cmd_reg3
الآن وبعد أن موجه الأوامر نفسها معطل، الخطوة التالية هي لتعطيل برنامج تشغيل. في محرر التسجيل، انتقل إلى المفتاح التالي:
HKEY_CURRENT_USER \ SOFTWARE \ مايكروسوفت \ ويندوز \ \ سياسات \ اكسبلورر
cmd_reg4
انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة اكسبلورر واختيار جديد> DWORD (32-بت) القيمة. اسم القيمة الجديدة NoRun .
cmd_reg5
انقر نقرا مزدوجا فوق جديدة NoRun قيمة وتعيين مربع "بيانات القيمة" إلى 1 .
cmd_reg6
انقر فوق موافق، بإنهاء محرر التسجيل، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتسجيل الدخول باسم المستخدم الذين قمت بها التغيير.يجب أن المستخدم لم يعد الحصول على برنامج تشغيل أو موجه الأوامر. إذا كانت محاولة للوصول إلى الأمر تشغيل في حين انها تعطيل أنها سوف تظهر رسالة الخطأ التالية.
shutdown_restrict
إذا كنت ترغب في إعادة تمكين موجه الأوامر أو برنامج تشغيل، فقط تسجيل الدخول مرة أخرى باسم المستخدم، وفتح السجل، وتعيين إما القيمة إلى 0.

تحميل لدينا بنقرة واحدة المأجورون التسجيل

cmd_hacks
إذا كنت لا تشعر مثل الغوص في التسجيل نفسك، لقد خلق بعض الخارقة التسجيل تحميل يمكنك استخدامها. هناك الخارقة لتعطيل وإعادة تمكين كل من موجه الأوامر وتشغيل البرنامج. يتم تضمين كافة الخارقة الأربعة في ملف مضغوط التالية. انقر نقرا مزدوجا فوق واحدة تريد استخدامها وانقر من خلال المطالبات. عندما قمت بتطبيقها الخارقة التي تريدها، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك
موجه الأوامر وتشغيل المأجورون
هذه الخارقة هي في الحقيقة مجرد مفاتيح قابلة للتطبيق، جردت أسفل إلى القيم تحدثنا عنها في القسم السابق ومن ثم تصديرها إلى ملف ريج. تشغيل أي من تمكين الخارقة يغير أن قيمة خاصة إلى 1. تشغيل أي من تمكين الخارقة على مجموعات قيمة خاصة إلى 0. وإذا كنت تتمتع تافه مع قلم المحكمة، فإنه يستحق أخذ الوقت لتعلمكيفية جعل السجل الخاص بك الخارقة

برو ومستخدمي المؤسسة: تعطيل موجه الأوامر وتشغيل برنامج مع محرر نهج المجموعة المحلي

ا كنت تستخدم ويندوز برو أو المؤسسة، وأسهل طريقة لتعطيل موجه الأوامر وتشغيل البرنامج عن طريق استخدام محرر نهج المجموعة المحلي. إنها أداة قوية جدا، لذلك إذا كنت لم تستخدم من قبل، فإنه يستحق أخذ بعض الوقت ل معرفة ما يمكن القيام به . أيضا، إذا كنت على شبكة الشركة، هل الجميع صالح وتحقق مع المشرف أولا. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو العمل جزءا من مجال، فإنه من المرجح أيضا أنه جزء من نهج مجموعة المجال الذي سوف يحل محل نهج المجموعة المحلية، على أي حال. أيضا، منذ عليك أن تكون خلق بتعديل سياسة لمستخدمين محددين ، سوف تحتاج إلى اتخاذ خطوة اضافية لخلق وحدة السياسات الموجهة نحو هؤلاء المستخدمين.
في ويندوز برو أو المؤسسة، والعثور على ملف MSC التي قمت بها للمستخدمين الذين تريد تطبيق هذه السياسة، انقر نقرا مزدوجا لفتحه، ثم انقر فوق نعم لتمكينه من إجراء تغييرات. في إطار نهج المجموعة لهؤلاء المستخدمين، في الجزء الأيمن، انتقل لأسفل إلى تكوين المستخدم> قوالب الإدارة> النظام. على اليمين، والعثور على "منع الوصول إلى موجه الأوامر" البند وانقر نقرا مزدوجا فوقه.
cmd_gp1
تعيين النهج إلى تمكين ثم انقر فوق موافق. نلاحظ أيضا أن هناك قائمة منسدلة يتيح لك أيضا تعطيل القيادة البرمجة الفوري. هذا يزيل القدرة للمستخدم لتشغيل البرامج النصية والملفات دفعة واحدة. إذا كنت في الحقيقة محاولة لتأمين القدرة سطر الأوامر من المستخدم والدهاء، والمضي قدما في تشغيل هذا الإعداد. إذا كنت مجرد محاولة لإزالة سهولة الوصول من موجه الأوامر (أو إذا كنت بحاجة إلى ويندوز انه لا يزال قادرا على تشغيل تسجيل الخروج، تسجيل الدخول، أو الملفات دفعة أخرى)، وترك الإعداد خارج.
cmd_gp2
بعد ذلك، وأنت تسير لتعطيل القدرة على الوصول إلى برنامج تشغيل. مرة أخرى في إطار نهج المجموعة لهؤلاء المستخدمين، والعثور على تكوين المستخدم> قوالب الإدارة> القائمة وشريط المهام ابدأ. على اليمين، والعثور على "إزالة تشغيل من قائمة ابدأ" البند وانقر نقرا مزدوجا فوقه.
cmd_gp3
تعيين النهج إلى تمكين ثم انقر فوق موافق.
cmd_gp4
يمكنك الآن الخروج من محرر نهج المجموعة. إذا كنت ترغب في اختبار الإعدادات الجديدة، تسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول مرة أخرى باسم المستخدم (أو عضوا في مجموعة المستخدمين) التي قمت بإجراء تغييرات. إذا كنت ترغب في إعادة تمكين موجه الأوامر أو تشغيل البرنامج، ومجرد استخدام محرر لتعيين مادة إلى الخلف غير مكون (أو معاقين).
وهذا كل شيء. فإنه يأخذ القليل من العمل، ولكن ليس من الصعب جدا لتأمين بعض من هذه الأدوات أكثر قوة من المستخدمين
 .
By