سنتكلم في هذه الحلقة عن بعض الخاصيات التي قد تكون تعلمها عن افضل متصفح في العالم الى حد هذا اليوم . طبعا الحديث حول جوجل كروم .كما نعلم جيدا أن متصفح جوجل كروم هو أقوى المتصفحات على الإطلاق و بدون منازع و دائما يحتل المرتبة الأولى في عالم الأنترنت و ما يزيد من قوته هي الأسرار و الخفايا الموجودة فيه التي نكتشفها في كل مرة بحيث أنه كلما إكتشفنا سرا في هذا العملاق يظهر لنا آخر و كلها مبهرة و مفيدة في نفس الوقت و غير موجودة في المتصفحات الأخرى.

الآن لا أطيل عليكم واتترككم في رحلة قصيرة مع بعض الأسرار وهي ليست كلها .هذا ما أعرفه لكن متى اكتشفتَ  خاصية اخرى مفيدة كن ايجابيا و دوّنها في تعليقك تحت هذا الموضوع لا يغيب عن ذهنك و ان تبادل المعارف وظيفة اساسية مطلوبة في عالم الشبكة العنكبوتية. كن فعلا Un internaute et un pas un petit mouchard .
السر1: هو انك تستطيع تحويل جوجل اي هذه الواجهة انظر الصورة التالية

الى مفكّرة او Note pad .يعني يمكنك الكتابة بشكل عاديّ ، و كأنك قد قمتَ بفتح مفكّرة  أو Note pad .كيف ؟ ما عليك إلاّ ادخال هذا الرابط في شريط جوجل . هكذا:<data:text/html, <html contenteditable
 
ثم فعّل "دخول" entrer . هنا ستلاحظ تحوّل المتصفح الى شكل مفكرة . بيسر ، ستكتب حتى بالعربية .ايضا يمكنك التحديد ، النسخ و الالصاق . يعني تكتب و تنسخ و تلصق مثلا في ملف كان على سطح مكتب حاسوبك ثم تحفظ. الصورة
السر2:يمكنك ان تتطلع على جميع ملفاتك وجميع البرامج التي هي مُنصّبة على جهازك من خلال المتصفح جوجل كروم وبكل سهولة . كيف؟
اذهب الى شريط جوجل و اكتب هذا الأمر C:/ ثم اضغط" دخول" entrer .ستنبثق جميع الملفات والبرامج التي هي مثّبَتتة على حاسوبك . شاهد الصورة المُجسّمة التاليّة .
    تابع الجزء 2


By