موقع دموز او دليل دموز الأول عالميا فى التصنيف من حيث الدلائل المتواجدة عبر الشبكة العنكبوتية فااذا كان موقعك مدرج بهذا الدليل فعلم جيدا بأن موقعك سيكون لة مكانة طيبة بتوجدة فى محركات البحث المتعددة امثال جوجل وبينج واول وغيرها من محركات البحث العالمية القوية وايضا لاتنسى بأن تواجد موقعك فى هذا الدليل ستربح باك لينك خارجى قوى يرفع من قيمة موقعك بسبب الزيارات من جميع الدول الذى تنتشر فى موقعك عبر هذا الدليل فهو يعتبر بوابة كبرى والأسرع فى عملية الارشيف .
ونحن جميعا نعلم بأن هذا الدليل ليس من السهل ان تضع موقعك الية بسبب القوانين المشددة لانة لا يقبل المواقع الغير نافعة والذى ليس لها اى قيمة من وجهة نظر دموز .
فمن خلال هذه المقالة سأضع لكم طريقة تعرف من خلالها بأن موقعك تم القبول اليهم ام لا لأن لديهم قانون صارم وهو اذا قام شخص بأضافة رابط الموقع اليهم عدة مرات فسوف يتم حذف الموقع نهائيا بمعنى يتم عمل حظر للموقع فى قاعدة بياناتهم وهذا لا نتمناه فيجب التأنى وعدم التسرع لكى يتم ادراج موقعك اليهم .
ولكى يتم التأكد بأن موقعك او مدونتك تم ادراجها بالفعل فى دليل دموز عليك بأتباع هذه الخطوات البسيطة تابع معى :
 التأكد من ادراج موقعك فى دليل دموز العالمى Check dmoz listing :
فى البداية قم بالدخول الى هذا الرابط :
ومن خلال الصورة التالية توضح لنا طريقة عمل الخطوات الازمة وهى لا تحتاج الى اى شرح لكون الموقع سهل التعامل معة :
 1-  اضف رابط موقعك او مدونتك بدون http:// كما تلاحظون بالصورة مثال www.kingnt.com
 2-  قم بالضغط على زر Submil وانتظر قليلا حتى يتم التحقق من ذلك 
بعد اتباع هذه الخطوات ستجد النتيجة فى الاسفل سواء نعم ام لا وهذه الصورة توضح لنا :
كما تلاحظون بالصورة السابقة بأن مدونة كينج نت تم ادراجها بالفعل فى الدليل بكلمة YES بمعنى بأنة لا يجب ان يتم اضافتة مرة اخرى فاذا تم ايجاد النتيجة NO فهذا يدل على ان الموقع غير مدرج فى الدليل وهذا يعنى ايضا بأنك تقوم بعملية الأضافة .

هذه هى الطريقة المناسبة لكى تتأكد من اضافة مدونتك فى الدليل ام لا وهذه احدى نصائح لكل من لدية مدونة ويريد ان يقوم بأضافة المدونة فى دليل دموز فلا تتعجل فى الاضافة مباشرة قم بالكشف اولا لكى تتأكد واذا لم يتم الادراج فقم بالاضافة .
اتمنى بأن تدوينة  التأكد من ادراج موقعك فى دليل دموز العالمى Check dmoz listing افادات الجميع وبالأخص بمن لا يعرف هذه الطريقة وانتظرونى فى تدوينة اخرى جديدة ومفيدة .
(( لا خير فى كاتم العلم ))
By