سبق أن طرحنا مقالتين عن طرق تصدر نتائج البحث بواسطة بمدونات بلوجر .. يمكنك الرجوع إليها للقراءة من هنا:

واليوم نقدم إليكم أخر دروس تصدر نتائج البحث على بلوجر ضمن سلسلتنا الصغيرة للمدونين المبتدئين والمحترفين خاصة مع أخطاء الكثيرين بعدم متابعة تحديثات محركات البحث وشروطها المستمر تحديثها أولاً بأول.

ونتمنى أن نكون قد وفقنا في شرحنا السابق والحالي والقادم إن شاء الله.

لنبدأ على بركة الله
تهيئة بلوجر للجوال
تهيئة بلوجر للجوال
اليوم سنشرح كيف تكسب الزوار القادمين من الجوال والتابلت وخاصة بعد أن وصل عدد مستخدمي الإنترنت من الجوال إلى أكثر من نصف مستخدميه من جميع أنحاء العالم .. ومعنى إنك يأتيك حالياً 1000 زائر من محركات البحث التي تظهر على الكمبيوتر إنه بإمكانك الحصول على ضعف هذا العدد لو قمت بتهيئة موقعك للجوال وجعله Mobile Friendly أي صديق للجوال.

وتتم هذه النقطة بعدة خطوات هي:
1 - وضع قالب بلوجر متوافق مع الجوال وبالطبع محسن للسيو وسريع.
2 - الإستغناء عن أي ويدجات بمدونتك ليس لها داعي.

لذا عليك وبمنتهى البساطة البدء بالبحث عبر الإنترنت عن أفضل قالب متوافق مع الجوال وأسرع قالب مع ضمان أن إستخدامه سهل على جميع الزوار والمستخدمين بإختلاف أعمارهم.

قم بالبحث بإستخدام أحد هذه الكلمات: أفضل قالب بلوجر صديق للجوال , قالب بلوجر متجاوب أو حتى لو كان موقعك إنجليزي قم بالبحث عن Responsive Blogger Template .. وستجد الألوف من القوالب المجانية التي يمكنها تحميلها ورفعها فوراً إلى مدونتك .. وسنقوم قريباً هنا على مدونتنا المتواضعة روميسيا للخدمات الإلكترونية بتخصيص قسم لقوالب بلوجر نضع بها أفضل القوالب في العالم أولاً بأول.

الأن وبعد أن أعجبتك عدة قوالب بشكلها .. هل ستقوم بتحميلها فورياً وتركيبها ؟
أكبر خطأ .. فهناك الكثير من القوالب نعم تكون متوافقة مع الجوال ولكن ماذا عن سرعتها؟ ماذا عن قدرتها على تحسين ترتيب موقعك في البحث؟؟

ما يجب عليك عمله أن تقوم بفتح عدة تبويبات بمتصفح الإنترنت الخاص بك يوجد به القوالب التي إختراتها ومن ثم تفتح تبويب أخر صغير هو تبويب الكشف عن مدى التوافق مع الجوال وسرعته وحتى مدى توافقه مع المستخدمين.

تتيح لك جوجل أداة إسمها PageSpeed Insights أي أداة تحليلات سرعة الصفحة .. وهي أداة هامة للغاية أقوم بإستخدامها كلما فكرت في تغيير قالب بلوجر الخاص بي .. فور دخولي عليها يظهر لي بعرض الصفحة مربع أضع به رابط القالب أو أقوم بتركيبه أولاً على مدونتي وتجربته.

إتبع هذه الخطوات بدقة:
1 - من لوحة تحكم مدونتك قم بأخذ نسخة إحتياطية من مدونتك.
2 - قم بتجربة كل قالب من القوالب التي بحثت عنها من هلال أداة Page Speed Insights وقم بإختيار صاحبة أفضل نتيجة.
أفضل نتيجة هي الأسرع والأكثر توافقاً مع الجوال والكمبيوتر والمستخدم.

الأن إنتهت دورتنا المصغرة لتصدر نتائج البحث من خلال بلوجر .. إنتظرونا قريباً وشروحات أخرى.
By