لا أحد منا يرغب في الإشتغال على حاسوب بطيء . لكن من الطبيعي ان تتساءل ،لماذا حاسوبي بعد عددة ساعات من الإشتغال اصبح ثقيلا ؟ طبعا هناك عوامل عديدة مثل تراكم الفيروسات والملفات الضارة وكثافة ملحقاة البرامج التي تنزلها .فهذه عادة تتثبت


على جهازك دون ان تعلم بذلك. ليس هذا موضوع هذهالحلقة بل سبب بطء الكمبيوتربمفعول طول ساعات الإشتغال .كما تعلم 7 أو 8 ساعات اشتغال مسترسل ترتفع درجةالحرارة في الحاسوب عادة طبعا نسبة الإرتفاع تختلف من جهاز الى اخر.اذن هذا الحل اي كيفية تسريع الكمبيوتر يتعلق بالبطء الناتج عن طول ساعات العمل يعني ارتفاع حرارة الجهاز.
الآن اليكم الطريقة :
تذهب إلى سطح المكتب - الضغط بالزر الأيمن للفآرة - اضغط Raccourci اي Shortcut. ستظهر لك نافذة الصق الأمر التالي: %windir%\system32\rundll32.exe advapi32.dll,ProcessIdleTasks ثم اضغط "تالي"Nexte .تظهر لك واجهة ادرج اية اسم.ثم اضغط "نهاية"Finish . احتفظ بالملف الذي تحصلت عليه على سطح المكتب . عند شعورك ببطء الجهاز قم بالضغط عليه مرتين.لن يحدث اي شيء لكن في المقابل ستلاحظ فرقا شاسعا بين الحالة التي كان عليها الحاسوب قبل والتي اصبح عليها اي بعد تشغيل الكود. اذن سيتسرّع معك الجهاز. كيف ذلك؟ هذه الطريقة أعطت انتعاشة للرامات وللمعالج و لمكونات الحاسوب بصفة عامة. بحيث يعطيه طاقة جديدة كانة بدأ الاشتغال منذ دقائق. اي كانك شغلت الجهاز منذ دقائق لا ساعات .  
    اضغط  هذا الرابط اطلع لتعلم 
By