ان كل من يملك مدونة وبالأخص مدونات بلوجر، يجد احيانا رسالة بأدوات مشرفى المواقع  مفادها  ان موقعه من المحتمل يتم ايقافة عن العمل.طبعا ،لا احد يريد هذا العقاب المعنوي . لكن لابد ان يبحث عن تدارك الامر وايجاد حل مناسب .
فظهور صفحات خطأ 404 في مدونتك لا تحبه محركات البحث وخاصة جوجل ، سيؤدي بالضرورة 
تراجع موقعك عبر موقع اليكسا الشهير الخاص بأحصائيات وترتيب الموقع عالميا  فلا بد اذن من حل لهذه المشكلة حتى يظل الموقع فى  افضل حالة واحسن صورة فهذه المشكلة سببها الرئيسى عدم وجود صفحة اعادة توجيهة فعدم وجود خاصية صفحة اعادة توجيهة 404 هى الذى تسبب هذه المشكلة فعندما تذهب عناكب جوجل وتنتشر وتزحف الى مدونتك وتجد رابط صفحة لا يوجد به اى محتوى  فيعتبرها خطاء فهذه العناكب تترك مدونتك ولن تأتى الى مدونتك مرة اخرى بسبب عدم الثقة بمدونتك  ، فالحل الافضل و المتاح لك هو يجب عمل اعادة توجيهة للصفحات الخطاء الى صفحات متواجدة بالفعل ، كالصفحة الرئيسية .ماذا نفعل الأن لحل هذه المشكلة ؟  
اعتقد ان  الحل سهل وبسيط وفي نفس الوقت ناجع وفعال ألا وهو  
الى الطريقة فى البداية ادخل الى لوحة تحكم مدونتك ومن بعدها اضغط على القالب الأن اضغط على تحريرHTML  
الان قم بالبحث عن هذا الكود :
ضع اسفة مباشرة هذا الكود : 
ماهو دورو وظيفة هذا الكود ؟
هذا الكود بعد تركيبة بالمدونة سيحل هذه المشكلة الفائدة من هذا الكود عندما يأتى زائر ويجد رابط موضوع ما ببحث جوجل وعندما يدخل الى هذا الموضوع للاسف يجد صفحة بيضاء ولا يوجد بداخلة محتوى فهذا اكبر خطاء وبالتالى عناكب جوجل لن ترحل عن موقعك لان الروابط الخطاء تجعلة يذهب الى الصفحة الرئيسية .
By