كلنا نحب شراء السلع والمنتجات الجميلة والرخيصة نوعا ما. يوجد الكثير منا يخاف من الشراء عن طريق الانترنت!, انا كنت واحد من هاؤلاء الاشخاص الذين يخافون من الشراء عبر الانترنت, ولكن تشجعت وقمت بكسر حاجز الخوف وقمت بالمجازفة والشراء لتكون اول تجربة ناجحة لي في الشراء عن طريق الانترنت!.

اليوم في هذه التدوينة وهذا الشرح اردت ان اشرح طريقه الشراء خطوة بخطوة و تقديم كل ما املك من معلومات عن طريقة الشراء من الانترنت, سأقوم بالشرح على موقع امازون المعروف والغني عن التعريف.

لاتمام عملية الشراء من الانترنت من اي موقع ( امازون او غيره ) تحتاج الى:

1- بطاقة فيزا كارد او ماستر كارد
2- صندوق بريد محلي او في بلدان اخرى ( على حسب الموقع الذي ستشتري منه اذا كان يشحن سلعه الى خارج المكان الذي يتواجد به الموقع )


وبما ان امازون لا يدعم الشحن الدولي ولا يقبل شحن اغلب المنتجات الى الدول العربية لذلك تحتاج الى صندوق بريد امريكي لتقوم بالشراء من امازون ثم شحن السلع الى صندوق بريدك الامريكي ومن ثم يتم شحن السلعة من الصندوق الامريكي الى بيتك .

للحصول على صندوق بريد امريكي يجب عليك شراءه من اي شركة من شركات الشحن التي توفر لك هذه الخدمة مثل اراميكس, اراميكس تقدم لك خدمة تدعى شوب اند شيب.

SHOPANDSHIP شوب اند شيب هي خدمة تابعة لشركة ارامكس ARAMEX للشحن بحيث بعد الاشتراك في الموقع ودفع الرسوم الخاصة بالاشتراك (رسوم الاشترك تدفع مرة واحدة فقط) ثم تفعيل الحساب يتم تزويدك بـ 15 عنوان شحن موزعة في عدة بلدان مثل: ( امريكا, بريطانيا, الصين , دبي , اسطنبول, الهند, كندا , فرنسا...), ذلك يعني انه يمكن ان تشتري من اي من البلدان المذكورة وتشحن الى عنوانك المحلي في ذلك البلد ثم aramex سيقوم بارسالها اليك.


استخدم هذا الكود FREESNS100 لخصم قيمة الاشتراك في شوب اند شيب ( لا اعلم اذا الكود لا زال يعمل ام لا

ارجو منك مشاهدة هذين الفيديوهين بالترتيب لتفهم القصة كاملة ولتستمع الى بعض النصائح لشراء امن على الانترنت

صفحة الاسعار في شوب ان شيب وللتاكد اذا كانت الخدمة متوفرة في بلدك ام لا اضغط هنا 

الجزء الاول 

            



الجزء الثاني 

           
By