هل طفلك يلعب ألعاب الفيديو بدلا من أداء الواجبات المدرسية؟ هل تغير سلوكه نتيجة الألعاب المستمرة ؟ هل تسرب اليأس والقلق  إليك بسبب كثرة الطفل على لعب الألعاب  على الانترنت !!
يتعلق الأطفال أحيانا بلعبة واحدة لدرجة لا يستطيعون الاستمرار بدونها, وحتى الأطفال الأكبر سنا أو في سن المدرسة قد يظهرون تعلقا مفاجئا بلعبة ما.
والطفل يمر بفترات ينفصل بها عن أمه لتغيبها في مهمة ما أو لقضاء حاجة في فترات مبكرة من عمره,وهو يحتاج في هذه الفترات إلى أشياء مألوفة لديه ,ولعل هذا هو السبب في تعلقه بهذه الألعاب.                
تعلق الطفل بالعاب الانترنت ربما في بعض الأحيان قد يكون دلالة على أن الطفل لا يحصل على ما يحتاجه من الحب والحنان الكافي والأمان من والديه, ولكن عدا ذلك فهو لا يعتبر أمرا غير عادي لدى عامة الأطفال . 
تعلق الطفل بالألعاب يعد مصدر الراحة له ,لأن الطفل يبدأ بفصل نفسه بنفسه عندما يكون مستعدا لذلك. ويقول أحد الاختصاصيين أن وجود الشيء الذي يتعلق به الطفل يلعب دورا مهما في تطوره من كل النواحي. فهو شيء يخفف على الطفل بين احتياجه المستمر لوالدته وبين الاعتماد على النفس, وهو يعد خطوة في تطور الطفل ونموه. 
الأطفال يحبون ألعاب الانترنت كثيرا إلى درجة الإدمان عليها، وهذا ليس دائما أمرا سيئا. سواء لعبت على جهاز محمول، أو كمبيوتر، أو جهاز تلفزيون، يمكن للألعاب توفير ساعات من المرح والسرور لدي الطفل.كما إن تعلق الطفل ب العاب  يمكن أن تعزز مهارات الطفل وتحسين التنسيق بين العين واليد. وأظهرت الدراسة أن الذين يلعبون ألعاب الكمبيوتر يصبح لهم دكاء خارق بسبب التطور والتعلم المستمر جراء تعلق الطفل بالألعاب.
سلبيات تعلق الطفل بالالعاب :
ألعاب الكمبيوتر تحمل بعض سلبيات يمكنها أن تؤثر على الطفل كونه غير واعي بدرجة كبيرة. وبالإضافة إلى كونها مكلفة للغاية، والعديد من الألعاب الشعبية تشمل الرسوم البيانية والعنف وفي بعض الأحيان الصور الفاضحة.وهدا ما يمكن أن تكون غاية وتصبح عادة. يمكن أن يصبح أي طفل "مدمن" العاب فلاش ، وهدا ما ينتج عنها سلبيات كثيرة. 
كما تثبت الدراسات أن الأطفال الذين يمضون أوقات طويلة في ممارسة الألعاب الإلكترونية، ولا سينما العاب قتال أو ألعاب العنف،وهدا ما يؤدي إلى ضعف في تحصيلهم الأكاديمي في المدرسة، وبالتالي حصولهم على تصنيفات أكثر سلبية من المعلمين بالمقارنة بالأطفال الذين يمارسون ألعابًا أقل عنفًا، أو لا يمارسون الألعاب الإلكترونية على الإطلاق,كما تؤثر الألعاب الإلكترونية سلبًا على نظر الأطفال، إذ قد يصاب الطفل بضعف النظر نتيجة تعرضه لمجالات الأشعة الكهرومغناطيسية قصيرة التردد المنبعثة من شاشات التلفاز أو الحاسب التي يجلس أمامها ساعات طويلة أثناء ممارسته اللعب. 
By