السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
هذه التدوينة بهدف إغناء المعرفة في مجال الإختراق, وكذا أخد فكرة عامة عن الأنظمة المستعملة من طرف الهكر المحترف.


أفضل أنظمة التشغيل OS المستخدمة من طرف الهكر

  • Kali Linux         

كالي لينكس أداة متقدمة في الاختراق والتي يجب أن تكون جزءا من الأدوات المهنية لكل محترف في الأمن المعلوماتي. اختبار الاختراق ينطلق من إستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات لاختبار حدود السياسات والإجراءات الأمنية.
 كالي لينكس هو جامع لكل شيء ستحتاج تقريبا في CD واحد. ويشمل أكثر من 300 أدوات مختلفة، وكلها مفتوحة المصدر ومتاحة على GitHub.

رابك تحميل Kali Linux.

  • BackTrack 5r3

BackTrack هو إمتداد لسنوات عديدة من التطوير واختبارات الاختراق، ومساعدة غير مسبوقة من الأمن المجتمعي. حيث بدأ مع الإصدار السابق من توزيع لينكس   Whoppix، IWHAX Whoppix و Auditorتم تصميمه ليكون أدات تستخدم  في عمليات التدقيق الأمني.

رابط تحميل BackTrack.


  • BackBox

BackBox هو توزيعة لينكس على أساس Ubuntu. وقد وضع لإجراء اختبارات الاختراق والتقييمات الأمنية. مصمم لكون سريع، وسهل الاستخدام مع توفير سطح مكتب متكامل، وذلك بفضل مجموعة من البرمجيات الخاصة به، ودائما يجري تحديثها لأحدث نسخة مستقرة من أدوات القرصنة الأخلاقية الأكثر استخداما والأكثر شهرة.

رابط تحميل BackBox.


  • The Samurai Web Testing Framework

The Samurai Web Testing Framework هو بيئة حقيقية للينكس التي تم تكوينها لتكون بمثابة بيئة الويب. كما يحتوى القرص (CD) على أفضل المصادر المفتوحة والأدوات المجانية التي تركز على اختبار ومهاجمة المواقع.

رابط تحميل SamuraiWTF.

  • NodeZero Linux


NodeZero Linux يحتوي التوزيعة على عدد كبير من ادوات الهاكينج واداوات البنتيست ( اختبار الأختراق ) وتحتوى على العديد من البرامج الخدمية المهمة كما تستطيع مشاهدة الادوات الموجودة في التوزيعة كما أنه متخصص في اختبار الاختراق والتدقيق الأمني.
رابك تحميل NodeZero Linux.

By