بعد الهزات الأرضية القوية التي وقعت اليوم بنواحي سواحل البحر الأبيض المتوسط (الناضور، الحسيمة، مليلية والنواحي). وكانت قوته حوالي 6.3 على مقياس ريختر وتلته عدة هزات أخرى. وقد إستشعره ساكنة المدن المجاورة وكذلك سكان الجهة الشرقية. وفي هذه التدوينة سأقدم لكم بعض التطبيقات للهواتف الذكية التي تنبهك بالهزات الارضية ومراقبة الزلازل في منطقتك وتعطيك جميع المعلومات المتعلقة بالزلزال.

تطبيقات للهواتف الذكية لتنبيهك بالهزات الارضية ومراقبة الزلازل في منطقتك



هذا التطبيق يرسل لك تنبيهات للهزات الأرضية تقريبا في وقت حدوثها وكذلك يخبرك بجميع المعلومات المتعلقة بالزلزال، ولاشتغال التطبيق بشكل جيد قم بتفعيل وكذلك شبكة الأنترنت على هاتفك حتى تتوصل بجميع الأحداث أثناء وقوعها وتفادي الكوارث التي تنجم عن ذلك.


تطبيق شبيه بالأول : الشي الجميل في هذا التطبيق هو امكانية تنبيهك بشكل سريع عن اي هزة ارضية ستضرب منطقتك و.يمكن من خلاله الاطلاع على خريطة العالم ومعرفة تفاصيل الزلازل كاملة وهو يعطيك جميع تفاصيل الزلزال في منطقتك إعتمادا على موقع هيئة المسح الجيولوجي الامريكية.


التطبيق يمكنك من استشعار البراكين والزلازل على مستوى العالم وكذلك القريبة منك وفي منطقتك، وكذلك الزلزال ويعطيك جميع المعلومات تقريبا في الوقت الحقيقي لحدوث الزلازل والبراكين النشطة على الخريطة.


هذا التطبيق يمكنك من الحصول على أحدث المعلومات حول الزلازل من جميع أنحاء العالم. ويعرض عليك 7 أيام الأخيرة من الزلازل على الخريطة وكذلك عرض درجة الهزة الارضية وقوتها والمسافة البعيدة منك. 
 إلى هنا نأتي إلى نهاية التدوينة، نسأل الله السلامة واللطف وأن يكون في عون الجميع.
By