من المعروف أن عند فرمتة الحاسوب يواجه المستخدمين عدة مشاكل، ومن بينها إختفاء الصوت وفي هذه التدوينة سأقوم بتقديم حل لهذه المشكلة.

مدونة العرب للمعلوميات

يتعرض الكثير من مستخدمي الحاسوب لمشكل تعطل الصوت في هذا الاخير وخصوصا بعد تركيب نسخة جديدة من الويندوز، وهذا راجع في غالب الاحيان إلى فقدان تعريفات الجهاز. وفي هذه التدوينة سأطرح بعض الحلول للتغلب على المشكلة.
إذا قمت بربط مكبر الصوت إلى الحاسوب ولم يشتغل رغم إشتغال الصوت في الحاسوب فعليك تغيير بعض الاعدادات انقر فوق Start ، واكتب Sound  في مربع البحث. انقر فوق Son  ضمن قائمة البرامج، وفي نافذة الصوت قم بتحديد جهاز التشغيل وانقر فوق الزر Set Default وبعدهاok.
أولا يحب عليك مراجعة تعريفات كارت الصوت على نظام التشغيل الخاص بالجهاز، ولفعل هذا توجه إلى خانة البحث من خلال الضغط على ابدء "start" وقم بكتابة الأمر التالي (Device Manager)،  وتأكد من تفعيل كارت الصوت بالشكل الصحيح وعدم وجود علامة صفراء على شكل علام تعجب (!).

حل مشكلة اختفاء الصوت في الحاسوب

إذا وجدت علامة تعجب باللون الأصفر هذا يعني عدم تعرف الجهاز على كارت الصوت، وللتخلص منها قم بعمل تحديث لتعريفات الصوت من خلال الأيقونة التي بها سهم أخضر كما هو موضح في الصورة، وبعده قم باختيار الخيار الأول وطبعا يجب ان تكون متصل بشبكة الانترنت، وبعدها قم بإعادة تشغيل الحاسوب وتأكد ان كانت المشكلة اختفت. وإذا لم تشتغل معك هذه الطريقة تابع الشرح أسفله....

حل مشكلة اختفاء الصوت في الحاسوب

إذا لاحظت أن العلامة ما زلت موجودة أو لم يشتغل الصوت بعد قم بتحديث برنامج تشغيل الصوت من الموقع الرسمي لنوع الجهاز مثلا في حالة أنا سأختار HP أولا انتقل إلى موقع الويب HP Customer Care وأدخل رقم الطراز الموجود لديك في حقل البحث (مثال، EliteBook 8440p)، ثم انقر فوق Next (التالي). وانقر فوق Software & Driver Downloads (تنزيلات البرامج وبرامج التشغيل). ثم أنقر فوق الارتباط Driver - Audio وقم بتحميل التحديث الاخير لتعريفات الصوت وقم بتثبيته ثم أعد تشغيل الحاسوب.
إذا قمت بتطبيق كل هذه المراحل ولم يشتغل الصوت بعد، فقد يكون المشكل في نسخة النظام الذي لديك. فإذا كان في بعض الأحيان يشتغل وبعد اعادة تشغيل الحاسوب اختفى الصوت، فعليك تنصيب نظام جديد أو عمل تحديث للنسخة الحالية.

لطلب المساعدة قم بوضع تعليقك أسفل التدوينة، أو توجه إلى صفحتي في الفيسبوك وأرسل لي رسالة تتضمن المشكلة التي تواجهك.
By