بسم الله الرحمان الرحيم 
السلام عليكم

هل انت منزعج من بعض الأصدقاء في الفيس بوك على تصرفاتهم السيئة او يرسل لك رسائل spam مليئة بالروابط الغير امنة او يرسل لك روابط لصوره عبر الفيس بوك للضغط علي (اعجاب او تعليق) فيتكرر الامر مرارا وتكرارا فالآمر مزعج نوع ما! ،خلاصة القول اذا كان لديك صديق بهذه العقلية وترغب في منعه من ارسال رسائل بهذه الطريقة بينما لا تريد حذفه من الفيس بوك الخاص بك فهذا الذي سنتطرق به في هذا المقال حيث نستعرض طريقة منع اصدقائك من المحادثة في الدردشة.



من اجل فعل ذلك ومنع اصدقائك من الدردشة معك فإنك لا تحتاج لتثبت أي اضافة لتخلص من هذا الصديق لأن شركة الفيس بوك وضعة قامت بإدخال خيار جديد في الدردشة يسمح لك بـ منع اصدقائك من المحادثة معك تماماً، تابع هذه الخطوات التالية :

الخيار الأول: الأن يا صديقي يمكنك الوصول الي هذا الخيار بطريقتين، هي الذهاب الي الرابط facebook.com/messages ومن ثم اخيار الصديق الذي تريد حضره عن طريق الذهاب الي زر الاعدادات الخاصة بالشات وستجد الخيار الجديد Block Messages يُمكنك الضغط عليه وستظهر رسالة تؤكد بحظر هذا الصديق من ارسال الرسائل لك. 

• هذه الطريقة بطيئة قليلا ولكن هناك الطريقة الاسهل من ذلك في الخيار الثاني:

الخيار الثاني : عن طريق فتح صندوق الشات لديك ومن ثم تذهب الي زر الاعدادات ومن ثم تذهب الي خيار Block Messages يُمكنك الضغط عليه وستظهر رسالة تؤكد بحظر هذا الصديق من ارسال الرسائل لك.



ملاحظة مهمة : يجب أن تعرف أنه بمجرد قيامك بإحدى الطرق السابقة ومنع أحد أصدقائك من المحادثة معك فالصديق الاخر عندما يقوم بإرسال رسالة لك ستظهر له نافذة توضح له أنك قمت بحظره من إرسال الرسائل اليك.

في امان الله
By