السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في هذا الموضوع سنتطرق واياكم الى شيء مهم جدا وهو المستقبل الضائع. فالكثير من المهووسين بالانترنت وبالخصوص أصحاب أو عشاق الامواقع الاجتماعية "شات" فالمدمن عن الإنترنت يكون غالبا ما يضيع وقته في مشاهدة الافلام او غير ذلك ولا يهتم بأن هناك فرص حقيقة قد تغير حياته  وهي تكون اما عملا يكسب به المال أو أشياء قد  تفيده في الحياة وهذا  سبب يرجع الى كثرة الجهل وقلة الوعي .
والكثير منا يستخدم الانترنت في ما حرمه الله تعالى كالاختراق المواقع ونشر الفاحشة أو مشاهدة الأفلام الاباحية ومقاطع العري وسماع الموسيقى المحرمة وما الى ذلك وبالمناسبة أريد أن أشير الى أمر مهم جدا وهي :  في حالة مشاهدة أودخولك المواقع من المواقع الاباحية فعلم علم اليقين أنك تحمل فيروسات (بدون علمك) الى جهازك يمكن لهذه الفيروسات أن تسبب لك مشاكل أثناء تصفحك للحاسوب مثلا الكثير منا يشاهد في"بروفيل الخاص به" روابط اباحية تم نشرها تلقائيا اما عن رابط ضغت عليه أو دخلت الى موقع اباحي وتم نشر ذلك تلقائيا في حساباتك المفتوحة في نفس المتصفح. (فيسبوك ,تويتر..اخ)
 أخي في هذا الموضوع نريد أن نشاركك أمور قد تغير حياتك :
أولا لمذا تضيع وقتك والانترنت وسيلة تفيدك أكثر ماتضرك وهي سيف وسلاح ذو حدين ، نصيحة : قم بانشاء صفحة على الفيسبوك مثلا وضع فيها أفكارك ليشاركك الجميع فيها وتستمتع بتبادل المعلومات(مجرد فكرة)
ثانيا لمذا لا تقم بنشر دعوة الخير عبر الانترنت ليشاركك فيها الغير ويستفيد ،اما عبر انشاء موقع أو مدونة "يمكن الربح منها أياضا" 
ثالثا أدخل الى مواقع ألعاب العقل أو العاب الالغاز أو مواقع تعلم اللغات لكي تستفيد من الانترنت ،خصص ساعة أو ساعة ونصف فقط لتعلم لغة معينة "العلم نور والجهل عار".

نود شكر كل من اتفق عن هذه المعلومات ونرجو منكم جميعا مساعدتنا ومساعدة غيرنا في نشر الخير وتجنب كل ماهو لايرضي الله عز وجل . دمتم في رعايته والسلام عليكم ورحمة الله.
مع تحياتي. 
By