في بعض الأحيان وبعد تثبيت ويندوز جديد على الحاسوب قد تصادفك عدة مشاكل، ومن بينها عدم إشتغال منفذ  USB لديك. وهذا راجع إلى عدة أسباب مثل وجود مشكل في تعريفات الجهاز، ولهذا الغرض جئت لكم ببعض الحلول لإصلاح هذه المشكلة.

حل مشكلة  port Usb الذي لايعمل في الحاسوب




1- الحل الأول :


المشكلة قد تكون في تعريفات الجهاز لذا يجب التأكد منها أولا، وذلك عن طريق الذهاب إلي الموقع الرسمي للكمبيوتر ثم البحث عن drivers الخاص ب port usb . أو بالذهاب إلى قائمة start  ثم نضغط على run و نكتب devmgmt.msc و نضغط Ok و بعدها ستظهر لنا قائمة بها كل الدرايفرات المنصبة على الحاسوب، اذا كانت هناك مشكلة في التعريفات ستظهر عليها علامة تعجب داخل مثلث اصفر كما هو مبين في الصورة. اذا وجدت هذه العلامة قم بالضغط على الزر الأيمن للفأرة ثم properties وبعدها قم بالتحديث عن طريق الضغط على Update Driver.

حل مشكلة  port Usb الذي لايعمل في الحاسوب
2- الحل الثاني :

إذا لم تنجح معك الخطوة الأولى نذهب إلى هذا الموقع tous les drivers، وبعد الدخول اليه نقوم بالضغط على Mes Drivers سيطلب منا تحميل أداة وتثبيتها في الحاسوب وبعدها نضغط على detection وسيقوم الموقع بالبحث عن الدريفرات التي تنقصك وستظهر باللون الازرق قم بتحميل الدريفر الذي تحتاجه وتثبيته وبعدها قم باعادة تشغيل الحاسوب.

3- الحل الثالث : 

الحل الثالث يكمن في تحميل هذه الاداة Microsoft fix it من مايكروسوفت وتثبيتها على الحاسوب لتبدأ باصلاح الاعطاب الموجودة في الحاسوب تلقائيا.

بالطبع هناك حلول أخرى لحل هذه المشكلة، لكن هذه التي قمت بتقديمها لكم هي الحلول الأكثر شيوعا. إلى هنا ناتي إلى نهاية الموضوع واتمنى ان ينال اعجابكم ولا تنسوا مشاركته مع أصدقاكم على المواقع الإجتماعية لتعم الفائدة.
By