أعلنت شركة Apple في التاسع  من هذا الشهر عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة “iPhone“، حيث كشفت الشركة عن هاتفي  iPhone 6s  و iPhone 6s Plus، وذلك ضمن مؤتمر خاص عقدته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكية.

تعرف على مواصفات الهاتفين iPhone 6s و iPhone 6s Plus اللذان اعلنت عنهم شركة Apple في 09/09/2015

وقالت الشركة بأن هاتف iPhone 6s يأتي بشاشة قياس 4.7 بوصة، في حين يحمل iPhone 6s Plus شاشة بقياس 5.5 بوصة، وهي نفس القياسات السابقة للنسخة الأقدم من كل جهاز، ويتمتّع الهاتفين بميزة جديدة أطلقت عليها آبل اسم 3D Touch، والتي تقدّم أسلوبًا جديدًا للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات للضغط على الشاشة، كل مستوى منها يقدّم خيارات مختلفة.

وتُتيح ميزة اللمس الجديدة 3D Touch الكثير من الخيارات التي تُساعد المستخدم على الاستفادة من تعدد المهام في هاتفه، بحيث يمكن مثلًا الاستفادة منها في تطبيق الخرائط عن طريق الضغط على أيقونة التطبيق لتظهر خيارات عديدة دون الحاجة لدخول التطبيق، وكذلك الأمر بالنسبة للعديد من التطبيقات الأخرى بما في ذلك إنستاغرام.
ويعمل داخل الهاتفين شريحة Apple A9 الجديدة بمعمارية 64 بِت، وقالت الشركة بأنه أسرع بمقدار 70% من الإصدار السابق A8 من حيث المعالجة و 90% من حيث الرسوميات، بالإضافة إلى معالج M9 الخاص بمراقبة حركة المستخدم، والذي يعمل بشكلٍ دائم ليُساعد على تتبّع نشاط المستخدم الصحي، والذي لا يحتاج إلى استهلاك كم كبير من الطاقة.
وأعلنت الشركة أيضًا عن ميزة جديدة أطلقت عليها اسم “لايف فوتوز” Live Photos، والتي تُتيح للمستخدم إمكانية التقاط صور عالية الدقّة يمكن لها حفظ لحظات متحركة قصيرة معها، بحيث يمكن تشغيلها عبر الضغط المطوّل على الصور بعد التقاطها، وذلك بالاعتماد على خيار جديد في التصوير تحت اسم Live تمت إضافته إلى تطبيق الكاميرا الرسمي.

زودت آبل هاتفيها الجديدين بكاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل تدعم تسجيل الفيديوهات بجودة 4k بكثافة 8 مليون بيكسل في الإطار الواحد , أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجا بيكسل تمكن المستخدم من القيام بمحادثات فيديو بجودة HD مع ميزة جديدة أسمتها الشركة ” Retina Flash ” وهو ضوء يظهر من الشاشة نفسها يساعد على تحسين الإضاءة أثناء المحادثات.
سيعمل iPhone 6s و iPhone 6s Plus بنظام iOS 9 الذي سيكون متاحًا لإصدارات أخرى من آيفون اعتبارًا من السادس عشر من سبتمبر الجاري وسيتضمن النظام تحسينات كثيرة وحلول لمشاكل كانت موجودة في الاصدارات السابقة.
وستطرح آبل الإصداران الجديدان من آيفون للحجز المسبق ابتداءًا من 12 من الشهر الجاري على أن يتم طرحه في الاسواق ابتداءًا من 25 من ذات الشهر بأسعار تبدأ من 199 دولار أمريكي لهاتف iPhone 6s مع سعة 16 جيجابايت، أما هاتف iPhone 6s Plus فسيبدأ سعره بـ 299 دولار أمريكي لنسخة 16 جيجابايت، مع أسعار جديدة للإصدارات الأقدم من آيفون، بحيث يأتي هاتف iPhone 5s مجانًاوالجديد في الموضوع أن الشركة ستبيع الجهاز مع عقد لمدة سنتين.
لا تبخلوا علينا بآرائكم حول إصدارات آبل الجديدة من آيفون ؟
By